No Script

مقتل منفذي عملية اقتحام مبنى محافظة أربيل

No Image
تصغير
تكبير
  • مسؤولون أمنيون أكراد يعتقدون أن المسلحين أعضاء بتنظيم «داعش»

أعلنت السلطات العراقية اليوم إن القوات الأمنية قتلت المهاجمين الثلاثة الذين اقتحموا مبنى محافظة اربيل، مضيفة إن موظفا مدنيا قتل خلال عملية الاقتحام.

وقال محافظ اربيل نوزاد هادي في مؤتمر صحافي إن "ثلاثة مسلحين اقتحموا صباح اليوم مبنى المحافظة وتمكنوا من دخوله"، مضيفا إن "القوات الأمنية استطاعت قتل المهاجمين الثلاثة الذين اقتحموا المبنى".

وأوضح هادي أن موظفا مدنيا قتل في عملية اقتحام مبنى المحافظة، مبينا أن القوات الأمنية ستكشف فيما بعد تفاصيل العملية.

وكان مسؤولون أمنيون أكراد أفادوا في وقت سابق إنهم يعتقدون أن المسلحين أعضاء بتنظيم «داعش».

وقالت مصادر أمنية في وقت سابق إن قناصة أكرادا أطلقوا النار اليوم على مسلحين اقتحموا مقر محافظة أربيل وسيطروا على الطابق الثالث بالمبنى.

وكان مسؤولون أمنيون قالوا في وقت سابق إن أحدهم نفذ هجوما انتحاريا. وجرى نشر المزيد من التعزيزات والمركبات المدرعة حول المبنى الواقع في حي تجاري.

وقبل ذلك قال نائب محافظ أربيل ومسؤولون أمنيون أكراد إن مسلحين اقتحما مبنى المحافظة ثم شرعا في إطلاق النار من النوافذ على قوات الأمن الكردية.

وأصيب شرطيان في إطلاق النار. وقال المسؤولون الأمنيون إن قوات الأمن أخلت الشوارع المحيطة بالمبنى الذي يقع في المنطقة التجارية من أربيل عاصمة منطقة كردستان شبه المستقلة.

وقال نائب المحافظ طاهر عبد الله "في حوالي الساعة 7:45 صباحا اقترب مسلحان من مدخل المحافظة وفتحا النار على الحرس. تمكنا من الدخول وهما الآن في الطابق الثالث".

وتابع "قوات الأمن تحاصر المبنى ودخلت الطابق الأرضي استعدادا لمهاجمة المسلحين".

واستولى المسلحان على أسلحة من الحرس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي