No Script

«نزاهة» تحيل مدير إدارة في «الأوقاف» وعدد من الموظفين إلى النيابة العامة

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم الاربعاء إحالة موظف اشرافي بدرجة مدير إدارة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعدد من الموظفين الى النيابة العامة.

وقال الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق الناطق الرسمي للهيئة الدكتور محمد بوزبر ‏في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن (نزاهة) تلقت بلاغا حول وجود شبهات فساد تتعلق بأعمال استحقاق وصرف بعض أنواع المكافآت لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع توافر شبهة الاستيلاء على المال العام والتربح منه المجرمتين بنص المادتين 10 و12 من القانون رقم 1 لسنة 1993 في شأن حماية الأموال العامة والمرتبطتين بجريمة التزوير في المحررات الرسمية المؤثمة بنصوص المواد 257 و 258 و 259 من قانون الجزاء رقم 16 لسنة 1960.

وذكر أنه بعد ما اطمأنت (نزاهة) الى وجود أساس معقول لقيام شبهات جرائم الفساد المقررة ضمن المادة رقم 22 وخضوع المبلغ ضده لقانون رقم 2 لسنة 2016 قامت بإحالة الأوراق الى النائب العام.

وأكد عزم (نزاهة) مواصلة الجهود والإجراءات في شأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية التي ترد اليها، مثمنا دور المبلغين في دعم هيئة مكافحة الفساد للوصول الى المعلومات اللازمة عن وقائع الفساد.

وشدد بوزبر على التزام هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية لهم في إطار القانون واللائحة التنفيذية. 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي