No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

«كيبكو» تحصل على موافقة
«الهيئة» لزيادة رأسمالها


حصلت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) على موافقة هيئة أسواق المال في شأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنسبة 29.3 في المئة من رأس المال المصدر الحالي.
وبحسب إفصاح لـ«كيبكو»، يبلغ رأس المال 154.72 مليون دينار موزعاً على 1.54 مليار سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، فيما ينتظر ان يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 200 مليون دينار في ظل الزيادة.
وأشارت إلى أن الزيادة ستتم من خلال إصدار 452.75 مليون سهم تطرح للاكتتاب العام للمساهمين المؤهلين المقيدين في سجلاتها، في تاريخ الاستحقاق الذي سيتم الإعلان عنه، تطبيقاً لمبدأ الأولوية في الاكتتاب، كما سيتم استخدام عوائد الطرح لأغراض عامة، ولفتت إلى تعيين شركة كامكو للاستثمار، كمستشار إصدار، ووكيل الاكتتاب لعملية زيادة رأس المال.

«التمدين الاستثمارية»:
توزيع 12 فلساً نقداً

حققت شركة التمدين الاستثمارية أرباحاً بقيمة 7.4 مليون دينار، بما يعادل 21.5 فلس للسهم مقارنة بـ6.7 مليون دينار بواقع 19.5 فلس للسهم خلال العام 2017.
وقد أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 12 فلساً نقداً لكل سهم.

حكم لصالح «المشتركة» ضد
وكيلي «الكهرباء» و«الأشغال»

أشارت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات إلى صدور حكم لصالحها، من قبل محكم الاستئناف في دعويين منفصلتين ضد وكيل وزارة الكهرباء والماء، ووكيل وزارة الأشغال العامة.
وأوضحت الشركة أن الاستئناف أيدت حكم أول درجة الصادر ضد وكيل وزارة الكهرباء والماء بصفته، بإلزامه بتأدية مبلغ قدره 840 ألف دينار لصالحها، بالإضافة إلى الفوائد وسداد المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.
وتتعلق الدعوى السابقة بندب خبير لتصفية حساب مع مطالبة مالية عن أعمال المشروع الخاص بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة مولدات توربينية غازية بموقع محطة الصبية، لتوليد القوى الكهربائية ضمن خطة طوارئ الوزارة لعام 2007.
وأفادت الشركة بأن «الاستئناف» أيدت كذلك حكم أول درجة الصادر ضد وكيل وزارة الأشغال العامة بصفته، بإلزامه بتأدية مبلغ قدره 2.31 مليون دينار لصالحها، وألزمته بالإفراج عن كفالة محجوز الضمان بالإضافة إلى المصروفات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي