No Script

«تجمع طلبة الكويت المستقل» يطالب بعودة الجامعات الأردنية إلى خطة البعثات الخارجية

No Image
تصغير
تكبير

طالب نائب رئيس الهيئة الإدارية لتجمع طلبة الكويت المستقل في الأردن مبارك الحجرف وزارة التعليم العالي بضرورة إعادة النظر في قرار عدم إدراج الجامعات الأردنية ضمن خطة البعثات الخارجية السنوية للوزارة، مؤكداً أن استمرار وقف الابتعاث إلى الأردن للعام الثاني على التوالي أمر مستغرب ولا يوجد له مبرر حقيقي.

وأوضح الحجرف في تصريح صحافي، أن هناك أعداداً كبيرة من الطلبة الكويتيين الذين يفضلون الأردن لتكون وجهتهم الدراسية، نظراً لتميز الدراسة هناك في ظل ما تتمتع به من جامعات ذات جودة أكاديمية عالية في مختلف التخصصات.

وأكد الحجرف أهمية أن تتاح أمام الطالب اختيارات متنوعة في خطة البعثات الخارجية ليتمكن من اختيار الوجهة المناسبة له، لافتاً إلى أن عدم إدراج الأردن في هذه الخطة قد يضطر الكثير من الطلبة إلى الدراسة على حسابهم الخاص رغم أن نسبهم في شهادة الثانوية تمكنهم من الحصول على البعثة.

ودعا الحجرف وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي إلى أهمية النظر لهذا الموضوع المهم الذي يمس شريحة كبيرة من الطلبة، وأن يعيد الأمور إلى نصابها بإتاحة الفرصة للابتعاث مجدداً إلى الأردن، مؤكداً أن منح الطلبة الفرصة للدراسة في جامعات مميزة كتلك الموجودة في الأردن من شأنه أن ينعكس إيجابياً على نوعية الخريجين الكويتيين الذين تحتاجهم البلاد في سوق العمل حتى يتمكنوا من المساهمة في تنمية البلاد وتقدمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي