No Script

هل يطفئ اعتذار وزير خارجية الفيلبين الغضبة من المساس بالسيادة وانتهاك القوانين؟

السفير فيلا يناشد حكومة الكويت «تفهم الموقف»: تعليمات الرئيس... أن نستجيب لأي نداء استغاثة!

No Image
تصغير
تكبير

اعتذر وزير الخارجية الفيلبيني ألان بيتر كايتانو أمس إلى دولة الكويت حكومة وشعباً، على الاساءة والتعدي على قوانينها بسبب تصرفات السفارة الفيلبينية في البلاد، ويبقى السؤال هل يطفئ اعتذار الوزير الغضبة مما حدث؟ في حين ناشد السفير الفيلبيني لدى الكويت ريناتو بيدرو فيلا الحكومة الكويتية «تفهم الموقف، حيث ان لدى السفارة تعليمات من الرئيس بضرورة الاستجابة لأي نداء استغاثة من ابناء الجالية في أي مكان». (تفاصيل ص9)
وقال كايتانو في تصريح نقلته شبكة (سي ان ان) الإخبارية «اقدم اعتذاري إلى نظيري الكويتي وإلى الحكومة الكويتية والشعب الكويتي والقيادة الكويتية ازاء أي اساءة بسبب بعض التصرفات التي قامت بها السفارة الفيلبينية في الكويت».
واضاف انه قدم توضيحاً للموقف إلى سفير دولة لكويت في مانيلا «الذي تفهم ذلك» وسيرسل توضيحاً مماثلا إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، مؤكداً «ونحن بالتأكيد نحترم سيادة الكويت وكرامة الدولة من خلال العمل في حدود قوانينها والقوانين الدولية».


من جهته، قال السفير فيلا في مؤتمر صحافي عقده أمس انه يضم صوته إلى صوت وزير خارجية بلاده بتقديم الاعتذار للكويت حكومة وشعباً، مشدداً على انه «لم يكن لدى السفارة ادنى نية للاساءة للكويت وشعبها أو المساس بسيادتها خلال الاعمال القليلة التي قامت بها السفارة استجابة لاتصالات طارئة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي