No Script

الفاضل يطلب عودة «مكافأة العيار» لـ«الكهرباء»

No Image
تصغير
تكبير

طلب وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل من ديوان الخدمة المدنية الموافقة على إعادة صرف ما يعرف بـ «مكافأة العيار» لكل المستحقين لها من المعينين الجدد بالوزارة من العاملين في محطات القوى الكهربائية والتشغيل والطوارئ، مع استمرار صرفها لمن هو بالعمل حالياً أو التحق بالعمل بعد صدور قرار الإيقاف من قبل الديوان.
وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار أصدر في أكتوبر 2017 قراراً بوقف مكافأة بدل الأعمال الطارئة (مكافأة العيار) عن المهندسين والفنيين المعينين الجدد والمنقولين للعمل لدى الوحدات التنظيمية بالوزارة اعتباراً من 1 اكتوبر 2017 بناء لطلب الوزارة.
واعتبر الفاضل أن «وقف المكافأة عن المهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي للكويتيين أدى إلى تفرقة غير مبررة بين المتماثلين في الوظيفة وطبيعة العمل»، موضحاً أن «هذه الحالة انعكست سلباً على الجو العام ونفوس الموظفين».


ولفتت مصادر مطلعة لـ«الراي» إلى أن «قيمة المكافأة التي كان يتقاضاها المهندسون تتراوح بين 50 و250 ديناراً وفق الدرجة الوظيفية وموقع العمل، فيما يتقاضى شاغلو الوظائف ذات الطابع الهندسي ما بين 30 الى 200 دينار».
وأوضحت المصادر أن «منح هذه المكافأة للمهندسين والفنيين الكويتيين العاملين في قطاعات وزارة الكهرباء المختلفة يمثل تشجيعاً للعنصر الوطني للالتحاق بالمواقع البعيدة نسبياً ومواقع الطوارئ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي