No Script

مانشستر يونايتد يضع قدماً في نهائي «الرابطة»... ونابولي يبلغ ربع النهائي الكأس

«الملكي»... في ضيافة إشبيلية

تصغير
تكبير
عواصم - أ ف ب - سيكون ريال مدريد أمام فرصة الانفراد بالرقم القياسي للمباريات المتتالية من دون هزيمة، عندما يحل ضيفاً على إشبيلية، اليوم، في اياب الدور ثمن النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم.

على ملعب «رامون سانشيس بيزخوان»، يسعى ريال متصدر الدوري، إلى تأكيد عودته القوية من اجازة الأعياد، عندما يلتقي مضيفه ووصيفه اشبيلية، في لقاء سيتجدد الأحد المقبل، في المرحلة 18 من الدوري.

واستهل النادي «الملكي» العام 2017 من حيث انهى العام الماضي، إذ سحق إشبيلية ذهابا بثلاثية نظيفة، على رغم غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعبين بارزين.

ثم نجح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، في تخطي عقبة غرناطة بخماسية نظيفة السبت الماضي، في الدوري، معادلاً الرقم القياسي الذي سجله برشلونة (39 مباراة متتالية من دون هزيمة) في الموسم 2015-2016.

وبعد الفوز على غرناطة، اعتبر زيدان، الذي أتم الأسبوع الماضي عاماً اول مثالياً مع ريال احرز خلاله ثلاثة ألقاب، أن «لا حدود» لفريقه.

إلا ان التحدي لن يكون سهلاً على أرض إشبيلية، الذي استعاد توازنه بعد مباراة الكأس، واكتسح ريال سوسييداد القوي برباعية الاحد الماضي، في الدوري، بفضل ثلاثية للفرنسي وسام بن يدر.

وقرر زيدان عدم اشراك رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش اليوم، كما لن يتمكن من الاستعانة بجهود كل من ايسكو والكولومبي خاميس رودريغيز بداعي الإصابة.

ويسعى النادي المدريدي الى تفادي تكرار «سيناريو» زيارته الاخيرة الى «رامون سانشيس بيزخوان»، حيث سقط الموسم الماضي 2-3، اولاً لرغبته في كسر الرقم القياسي للمباريات المتتالية بسجل نظيف من الخسارة، وثانياً لعدم منح لاعبي المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، دفعاً معنوياً قبل المواجهة المقبلة في الدوري.

وستكون مباراة الفريقين في الدوري، أكثر أهمية من الكأس، فالتقدم المريح لـ «الملكي» في ذهاب الكأس، يجعل مهمة التعويض بالنسبة إلى اشبيلية أصعب.

وأكد زيدان أن الفوز بـ «الثلاثية» (الدوري والكأس ودوري الأبطال) هو هدف يرغب الجميع في تحقيقه، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر يتحقق فقط بالعمل يوما تلو الآخر.

وفي مباراتين اخريين اليوم، يلعب سلتا فيغو مع فالنسيا (1-4 ذهابا) وايبار مع اوساسونا (3-صفر ذهابا).

وكان اتلتيكو مدريد بلغ ربع النهائي رغم خسارته أمام ضيفه لاس بالماس 2-3، في اياب ثمن النهائي.

وسجل الفرنسي انطوان غريزمان (49) والأرجنتيني انخل كوريا (61) هدفي أتلتيكو، فيما سجل الكرواتي ماركو ليفايا (57 و89) والأرجنتيني ماتيو ايزيكيال غارسيا (90+2) أهداف لاس بالماس.

وكان اتلتيكو مدريد فاز 2-صفر ذهاباً في لاس بالماس.

إنكلترا

وضع مانشستر يونايتد قدماً في المباراة النهائية من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، بفوزه على ضيفه هال سيتي 2-صفر، على ملعب «اولدترافورد» في مانشستر ضمن ذهاب نصف النهائي.

وتقام مباراة الاياب في 26 يناير الجاري، في مدينة هال علما ان المباراة النهائية مقررة في 26 فبرايرالمقبل، على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وانتظر «يونايتد» الشوط الثاني، لترجمة افضليته الى هدف سجله الإسباني خوان ماتا في الدقيقة 56، قبل أن يضيف بديله البلجيكي مروان فلايني الهدف الثاني (87).

وكانت الانظار شاخصة نحو واين روني، الذي لعب أساسياً، حيث كان يسعى الى هز الشباك ليصبح افضل هداف في تاريخ النادي، لأنه يتساوى حالياً مع «السير» بوبي تشارلتون برصيد 249 هدفاً.

فرنسا

بات نانسي أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، بفوزه على مضيفه نانت 2-صفر، على ملعب «لا بوجوار» في ربع النهائي.

وسجل موريس جونيور داليه (31) وجوفري كوفو (45+3) الهدفين.

كما تأهل موناكو، اثر فوزه الصعب على مضيفه سوشو من الدرجة الثانية 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 على ملعب «اوغوست بونال».

إيطاليا

بلغ نابولي الدور ربع النهائي في كأس إيطاليا، بفوزه على ضيفه سبيتسيا كالتشيو من الدرجة الثانية 3-1، على ملعب «سان باولو» في الدور ثمن النهائي.

وتقدم نابولي عبر البولندي بيوتر زييلينسكي في الدقيقة الثالثة، لكن الضيوف ادركوا التعادل بعد 32 دقيقة بواسطة انتونيو بيكولو (35).

وحسم نابولي النتيجة في الشوط الثاني، بتسجيله هدفين خلال ثلاث دقائق عبر ايمانويلي جاكيريني (55) ومانولو غابياديني (57).

ويستكمل الدور ثمن النهائي، اليوم، بلقاء ميلان مع تورينو.

ويلعب الثلاثاء المقبل انتر ميلان مع بولونيا، فيما يلتقي الاربعاء ساسوولو مع تشيزينا من الدرجة الثانية، ولاتسيو مع جنوى، على ان يختتم هذا الدور في 19 الحالي بلقاء روما مع سمبدوريا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي