No Script

«الدرة» تسرّع حل أزمة الخدم... الإثيوبية بـ 380 ديناراً والبوركينية 590

No Image
تصغير
تكبير

• الشركة تحضّر لبدء جلب عمالة منزلية  من الفيلبين براتب شهر مقدّم


كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «شركة الدرة للعمالة المنزلية وصلت إلى مراحل متقدمة جداً من بدء استقدام عمالة من 4 دول جديدة تتضمن بوركينا فاسو وفيتنام ونيبال وإثيوبيا، في مسعى للمساهمة في حل أزمة نقص العمالة وخفض كلفة استقدامها».
ولفتت المصادر إلى أن «شركة الدرة وصلت أيضاً إلى مراحل متقدمة مع أجل استقدام عمالة جديدة من الفيلبين، وأنها تنتظر تضمين العقود في إجراءات النظام الجديد الذي ستطبقه الفيلبين والذي يقضي بدفع راتب مقدم، تحصل من خلاله العاملة على أجر شهر مسبقاً قبل قدومها إلى البلاد ضمن السعر الإجمالي المدفوع، على ألا تحصل على راتب أول شهر، ويبدأ حساب راتبها من اليوم الأول في الشهر الثاني لعملها».
وقالت المصادر إن «المناقشات المفتوحة مع بوركينا فاسو تحتاج بعض اللمسات الأخيرة، ومن المتوقع أن يصل سعر الاستقدام منها إلى نحو 590 ديناراً، على أن تتقاضى العاملة راتباًَ من 70 إلى 80 ديناراً، كما أن الشركة انتهت تقريباً من الاتفاق مع إثيوبيا ومن المرجح أن يصل سعر الاستقدام منها إلى نحو 380 ديناراً وبراتب حوالي 80 ديناراً».


وأكدت المصادر أن «الدرة» تعمل جاهدة على «فتح الباب لاستقدام عمالة منزلية من الدول الجديدة بكلفة مالية مناسبة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، ووفق الضوابط والشروط الــتــي تتــوافــــق وقــوانيــن البــلاد والاتفاقيــات الموقعــة في هذا الصدد مع الدول الأخرى».
وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، أعلنت أخيراً عن التوجه لزيارة ست أو سبع دول آسيوية، لمناقشة جلب العمالة المنزلية، مشيرة إلى أن قائمة الدول تشمل لاوس وكمبوديا والهند، ثم بعد ذلك النيبال وفيتنام والفيلبين للاتفاق على التكاليف والأجور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي