No Script

الغانم التقى الرئيس المصري ونقل إليه رسالة شفوية من سمو الأمير

السيسي: لن ننسى مواقف سمو الأمير «المقدرة» تجاه مصر

تصغير
تكبير
أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالدور الكبير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تعزيز وحدة الصف العربي لا سيما في ضوء ما يتمتع به سموه من حكمة ومكانة متميزة لدى القادة العرب.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان، إن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بحضور رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال وسفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ.


وأضاف الناطق الرسمي أن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته لسمو أمير البلاد والتهنئة بمناسبة الذكرى الـ 11 لتولي سموه مقاليد الحكم.

وأكد السيسي أن مواقف سمو أمير البلاد والكويت «المقدرة» تجاه مصر «لن ينساها الشعب المصري»، وأن التضامن المصري - الكويتي «سيظل نموذجا للعلاقات بين الأشقاء العرب»، مشيدا بحرص البلدين على تنمية علاقاتهما الأخوية المتميزة وتطويرها بما يعود بالخير والتقدم والاستقرار على الشعبين المصري والكويتي في المجالات كافة.

ووجه السيسي التهنئة للغانم بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا لمجلس الأمة الكويتي في الانتخابات التي جرت في نوفمبر الماضي.

وأشاد السيسي في هذا السياق بالتجربة الديموقراطية بدولة الكويت باعتبارها «تجربة رائدة في منطقة الخليج العربي»، مؤكدا الدور المهم الذي يقوم به مجلس الأمة في اثراء العمل النيابي والحياة السياسية في الكويت.

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، قد اجتمع في قصر الاتحادية بالقاهرة اليوم إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي.

وقال الغانم في تصريح صحافي عقب الاجتماع «نقلت للرئيس السيسي رسالة شفوية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات في المنطقة فيما حملني تحياته الصادقة إلى سمو الأمير وتمنياته بموفور الصحة والعافية».

وأضاف الغانم «بحثت مع الرئيس عددا من الموضوعات الملحة التي تهم البلدين الشقيقين، وأكد فخامته تقديره العالي للدور المهم الذي تلعبه الكويت بقيادة سمو امير البلاد في المنطقة».

وأوضح الغانم «أكدت للرئيس السيسي تقديرنا للدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة وأهمية تعاظم هذا الدور واضطلاع القاهرة بدور القلب النابض للأمة العربية».

وتابع «كما أكدت على وقوفنا وتضامننا الكامل مع مصر في وجه الأعمال الإرهابية والمحاولات التي تستهدف أمن واستقرار مصر».

وقال الغانم «بدوره أكد الرئيس السيسي التزام مصر التاريخي بأمن الكويت ووقوفها معها ضد أي تهديد خارجي وحرصها على أخذ علاقاتها المتميزة والاستثنائية مع الكويت إلى آفاق أكثر رحابة وطموحا».


الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي