No Script

عمال يرتدون الأكفان ويتظاهرون ضد النظام

طهران: أمير الكويت سلك نهجاً خيّراً خلال قمة الرياض

No Image
تصغير
تكبير

مواقع - أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، تعليقاً على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي، ان «على مجلس التعاون أن يحذو حذو (سمو) أمير الكويت (الشيخ صباح الأحمد)... أمير الكويت سلك نهجاً خيّراً خلال قمة الرياض من أجل الحد من شدة الخلافات».
في سياق آخر، قال قائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة، أمس، إن بلاده لديها القدرة على تصنيع صواريخ بالستية بمدى أبعد.
ونقلت «وكالة فارس للأنباء» شبه الرسمية عن حاجي، ان المدى الحالي للصواريخ الإيرانية يبلغ ألفي كيلومتر، فيما يقع العديد من «قواعد الأعداء» في نطاق 800 كيلومتر.


وأضاف: «لدينا القدرة على تصنيع صواريخ بمدى أبعد... ليس لدينا ما يقيدنا من الناحية الفنية أو في ما يتعلق بمعاهدات متعلقة بمدى الصواريخ».
وفي تطور لافت، خرج أمس، عمال شركة فولاذ الأهواز، إلى الشوارع مرتدين أكفاناً، في إشارة رمزية ذات دلالة إلى ما وصل إليه حالهم، سواء على المستوى المادي، أو على المستوى النفسي.
ومن أبرز المؤسسات التي تجمع العمال أمامها وهتفوا ضد النظام، مكتب نائب المرشد الأعلى في الأهواز، موسوي جزايري، إمام جمعة المدينة، كما هتفوا قائلين: «القائمقام والمحافظ غير أكفاء وغير مبالين»، و«لا النظام ولا الحكومة يقدران على مواجهة العمال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي