No Script

... وفي مكان آخر

تصغير
تكبير
عواصم - وكالات - شاءت الأقدار والصدف أن يكتمل مسلسل التهام نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو جميع الجوائز هذا الموسم الاستثنائي، في الوقت الذي أصبح فيه الموسم نفسه كابوساً أسود مرعباً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وفي الوقت الذي كان يتوج فيه رونالدو بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» كأفضل لاعب في العالم، تعرض تمثال ميسي في الأرجنتين لعمل تخريبي تسبب في تدميره بمعظمه، بحسب ما قال مسؤولون في مدينة بوينس آيرس.

ويعتبر تمثال النجم الأرجنتيني واحداً من تماثيل عدة للأبطال الوطنيين المقامة في طول شارع غلوريا أو «باسيو دي لا غلوريا».

وكانت الستارة ازيحت عن التمثال في شهر يونيو الماضي بعد أيام قليلة فقط من هزيمة الأرجنتين على يد منتخب تشيلي في نهائي «كوبا أميركا».

ويجسد التمثال المصنوع من الألياف الزجاجية ومادة الراتنغ ميسي وهو يراوغ بالكرة بقدمه اليسرى إلا أن نصفه العلوي اختفى، ولم يتبق منه سوى قدميه والكرة.

وقال مسؤولو المدينة إنه سيتم اصلاح التمثال، لهذا لم يكن يوم الإثنين الماضي أفضل أيام ميسي تماماً، كون فوز رونالدو بجائزة أفضل لاعب، عادل رصيد «ليو» في عدد الجوائز الفردية الكبيرة بـ 8 ألقاب.

وأحرز رونالدو ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد خلال 2016، كما توج جهوده مع المنتخب البرتغالي بلقب «يورو 2016»، ليحرز جائزة أفضل لاعب في العالم 2016 في استفتاء «الفيفا» عن جدارة.

وكان رونالدو استعرض السبت الماضي الكرات الذهبية الأربع التي حصل عليها خلال أعوام 2007 و2008 و2009 و2016 وهي الجائزة المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الرياضية المتخصصة.

وقال رونالدو: «ربما كان 2016 هو العام الأفضل في مسيرتي»، قبل أن يؤكد بعد فوزه بالجائزة أنه الأفضل في حياته.

كما أكد أن: «الألقاب تتحدث عن نفسها، رغم أن البعض شكك في مستواي في الموسم الماضي».

وأضاف: «الألقاب الجماعية، الألقاب الفردية مصدر فخر بالنسبة لي، وحافز على مواصلة العمل بمثل هذه الطريقة، أعمل دائماً لكي أكون أفضل لاعب في العالم».

وتابع: «كان هناك الكثير من الشكوك، ولكن الألقاب تتحدث عن نفسها».

كما اعلن الاتحاد الدولي وجمعية اللاعبين المحترفين التشكيلة المثالية لعام 2016، والتي ضمت تسعة لاعبين من الدوري الإسباني.

وجاءت التشكيلة كالآتي: لحراسة المرمى الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، للدفاع البرازيلي مارسيلو والإسباني سيرجيو راموس (كلاهما من ريال مدريد) والإسباني جيرار بيكيه (برشلونة) والبرازيلي داني الفيس (يوفنتوس)، في الوسط الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش (كلاهما من ريال مدريد) والإسباني اندريس انييستا (برشلونة)، وللهجوم رونالدو، وميسي والأوروغواياني لويس سواريز (برشلونة).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي