No Script

يُكرّم في مصر كـ «أحد رموز الإبداع الفني»

دعيج الخليفة بين «عطيتك عيوني» و«العاصفة»

u062fu0639u064au062c u0627u0644u062eu0644u064au0641u0629
دعيج الخليفة
تصغير
تكبير

كشف الشيخ الشاعر دعيج الخليفة عن انتهائه من كتابة المقدمتين الغنائيتين لمسلسلي «عطيتك عيوني» و«العاصفة».
وتحدث الخليفة في تصريح لـ«الراي»، عن التفاصيل، متناولاً في البداية الحديث عن العمل الأول، فقال: «انتهيت قبل مدة من كتابة مقدمة مسلسل (عطيتك عيوني)، وأُسنِدت مهمة التلحين إلى الفنان اللبناني صلاح الكردي، أما التوزيع فتولاه محمد الشطي وتغنت بكلماتها الفنانة اللبنانية ديانا حداد، ويقول مطلعها:
يا دنيا في لمح البصر، هالحيل فينا ينكسر


وما عاد ينفعنا الندم، وما عاد ينفع هالصبر».
وأضاف: «كذلك تعاونت مع صنّاع المسلسل الدرامي (العاصفة)، حيث كتبت مقدمة المسلسل التي قام بتلحينها وتوزيعها عادل الفرحان، ومن المفترض أن يتم عرض العملين خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل».
يذكر أن «عطيتك عيوني» من تأليف عادل الجابري وإخراج سائد الهواري، وبطولة كل من حسين المنصور، محمود بوشهري، صمود، هدى الخطيب، طيف، فوز الشطي، سعود بوعبيد، صمود المؤمن وغيرهم.
أما «العاصفة»، فمن تأليف عبدالعزيز المسلم وإخراج مناف عبدال، وبطولة كل من إبراهيم الصلال، عبدالعزيز المسلم، أسمهان توفيق، زهرة الخرجي، مشاري البلام، شهد الياسين، محمد الشعيبي وغيرهم.
وعلى صعيد آخر، أشار الخليفة إلى تكريمه المرتقب في «المتحف المصري»، وقال: «قبل أيام تلقيت دعوة كريمة من الدكتورة هبة الشاذلي للذهاب إلى القاهرة في شهر فبراير المقبل وذلك لتكريمي وحصولي على لقب (أحد رموز الإبداع الفني)، وهو أمر أسعدني وحملني مسؤولية كبيرة أتمنى أن أكون قادراً على حملها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي