No Script

الأهلي يسعى لحسم التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تصغير
تكبير

الوداد البيضاوي  يستضيف لوبي ستارز  ... والترجي يلتقي ضيفه أورلاندو بايريتس  من دون جمهور

نيقوسيا - أ ف ب - يبدو الأهلي المصري، وصيف بطل النسختين الأخيرتين، مرشحا لحجز أولى بطاقات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم عندما يحل ضيفا على سيمبا التنزاني، عند الساعة 4:00 من عصر اليوم، في الجولة الرابعة لدور المجموعات (ثمن النهائي)، فيما يسعى الوداد البيضاوي المغربي الى وضع قدم في الدور المقبل عندما يستضيف لوبي ستارز النيجيري.
ويأتي انطلاق الجولة بعد إعلان الاتحاد الأفريقي للعبة العودة عن قرار استبعاد الإسماعيلي المصري، بناء على استئناف تقدم به.  
وكان الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة (8) أكرم وفادة سيمبا بخماسية نظيفة في برج العرب، وبالتالي سيسعى إلى تجديد فوزه وتعزيز صدارته (10 نقاط) والتأهل المبكر لتركيز جهوده على الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثالث مع 4 مباريات مؤجلة بينها «كلاسيكو» أمام غريمه التقليدي الزمالك المتصدر و«بيراميدز» الثاني.
وحقق الأهلي خمسة انتصارات متتالية محليا في الفترة الماضية بعد استعادة بعض نجومه المصابين، يتقدمهم النيجيري جونيور أجايي وقائده حسام عاشور بانتظار تعافي آخرين أبرزهم هدافه المغربي وليد أزارو وأحمد فتحي.
وفي المجموعة ذاتها، يعول شبيبة الساورة الجزائري على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز أول على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي وصيف بطل كأس الاتحاد الأفريقي العام الماضي.
وكان شبيبة الساورة الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، انتزع تعادلا ثمينا من فيتا كلوب 2-2 في الجولة الثالثة، هو الثاني تواليا له بعد الأول أمام ضيفه الأهلي 1-1 في الجولة الثانية.
من جهته، يمني الوداد بطل المسابقة في الموسم قبل الماضي، النفس بتجديد فوزه على ضيفه لوبي ستار لوضع قدم في ربع النهائي.
وكان الفريق المغربي عاد بفوز غال بهدف من مدينة إينوغو النيجيرية في الجولة الثالثة، وهو مرشح لتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم في ظل نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة وصدارته المحلية بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه.
ويملك مدربه التونسي فوزي البنزرتي العديد من الأسلحة الهجومية في مقدمتها محمد أوناجم واسماعيل الحداد والنيجيري ميشال باباتوندي وأيمن الحسوني، والليبيري ويليام جيبور العائد بعد غياب لأسباب شخصية.
ويتصدر الوداد المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي الذي يحل ضيفا على أسيك العاجي شريك لوبي ستارز في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
وسيضع صنداونز قدما في ربع النهائي في حال جدد فوزه على أسيك بعدما كان تغلب عليه 3-1 في الجولة الثالثة، بيد أن الأخير لن يكون لقمة سائغة خصوصا أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره.
وفي المجموعة الثانية، يلتقي الترجي التونسي حامل اللقب مع ضيفه وشريكه في الصدارة أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي (5 نقاط لكل منهما) على ملعب المنزه في العاصمة.
ويخوض الترجي مباراته الثانية تواليا على أرضه من دون جمهور بسبب عقوبة من الاتحاد القاري عقب أحداث شغب في إياب الدور النهائي، الموسم الماضي، أمام الأهلي في ملعب رادس في ضواحي العاصمة.
ويحل مازيمبي ضيفا على النادي الأفريقي بعدما كان سحق الأخير بثمانية أهداف نظيفة في الجولة الثالثة، السبت قبل الماضي، والتي أدت إلى استقالة مدربه شهاب الليلي والتعاقد مع الفرنسي فيكتور زفونكا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي