No Script

خالد الخالد: نمضي بالاتجاه الصحيح

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u062eu0627u0644u062f
خالد الخالد
تصغير
تكبير

قال الرئيس التنفيذي لشركة البورصة، خالد عبد الرزاق الخالد، إن ضم «مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» (MSCI) البورصة الكويتية إلى قائمة المراجعة السنوية لتصنيف السوق للعام 2019، يظهر أن بورصة الكويت تمضي بالاتجاه الصحيح في اجراءاتها التطويرية، ويؤكد أهمية التحديثات والإصلاحات التي أجرتها أخيراً.
وذكر الخالد في بيان صحافي، أنه في العام 2017، أعلن مجلس إدارة شركة «Financial Times Stock Exchange Russell» البريطانية (FTSE)، تصنيف البورصة ضمن الأسواق الناشئة الثانوية، مبيناً أنه سيتم الدخول الفعلي إلى المؤشر عبر مرحلتين، إحداهما تتم في سبتمبر المقبل، والأخرى في ديسمبر.
وأفاد الخالد أنه منذ تأسيسها في عام 2014، التزمت «البورصة» بتطبيق المعايير الدولية، وتسهيل عملية تطوير سوق مالي إقليمي رائد معترف به دولياً.


وستقوم «MSCI» باستطلاع آراء المشاركين في السوق حول اقتراح إعادة تصنيف مؤشر «MSCI الكويت»، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية في يونيو 2019، للبدء بإمكانية تطبيقها ضمن المراجعة نصف السنوية التي تتم في مايو 2020.
ورجحت «البورصة» في بيان لها، أن يصل وزن مؤشر «MSCI الكويت» إلى 0.3 في المئة ضمن مؤشر «MSCI» للاسواق الناشئة.
ويعد مؤشر «MSCI» للأسواق الناشئة، أحد أكبر مزودي الابحاث والأدوات الذي يستند إليه المستثمرون، في حين تعتبر الترقية من الأسواق النامية إلى الناشئة إنجازاً كبيراً لأي دولة يجلب معه تدفقات رأسمال كبيرة من قبل المستثمرين الدوليين.
وتتم عملية المراجعة على مدار عام كامل، وتعتمد على 3 معايير لتحليل النتائج، والحصول على معلومات تشمل معدل النمو الاقتصادي للدولة، وشروط الحجم والسيولة الخاصة بالشركات المدرجة، وإمكانية الدخول إلى السوق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي