No Script

«أجيليتي» تدرس إصدار سندات بقيمة مليار دولار العام المقبل

No Image
تصغير
تكبير

أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في شركة «أجيليتي» للخدمات اللوجستية، طارق سلطان، أن الشركة تدرس إصدار سندات بقيمة مليار دولار في 2019 لتمويل توسعاتها، معرباً عن ثقته في الاستحواذ على جزء من أنشطة شركة «أبراج» الإماراتية.
ونقلت صحيفة «ذي ناشيونال» عن سلطان تأكيده أن «أجيليتي» التي تعتزم استثمار 1.6 مليار دولار بحلول 2020، تهدف إلى تنمية أعمالها الصناعية في مجال العقارات والمخازن في الأسواق الناشئة لتلبية الطلب المتزايد الذي تحركه معاملات التجارة الإلكترونية.
وأشار إلى أن التمويل من الممكن أن يجمع من أي قروض مصرفية أو إصدار سندات بالدولار على أن يتخذ القرار بناءً على ظروف السوق والتسعير، لافتاً إلى أن جزءاً كبيراً من برنامج الشركة الاستثماري سيتم تمويله من خلال المصارف، وقد تلجأ الشركة لإصدار سندات في العام المقبل.


وأضاف سلطان «نحن منفتحون على المضي قدماً نحو إصدار السندات بشرط أن تكون أكثر جاذبية من المشاركة في التمويل الجماعي».
وبحسب «ذي ناشيونال»، فإن «أجيليتي» تعمل على التوسع في تنويع تدفقات إيراداتها للوصول إلى هدفها بتحقيق 800 مليون دولار أرباح قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والاطفاءات وذلك بحلول 2020. وكانت الشركة قد سجلت خلال العام الماضي نمواً في الأرباح بنسبة 17 في المئة إلى 135 مليون دينار. كما تحالفت «أجيليتي» مع شركة استثمارية في محاولة للاستحواذ على جزء من أعمال «أبراج» التي تخضع حالياً إلى التصفية الموقتة في جزر كايمان.
ولفت سلطان إلى أن المحادثات في هذا الجانب مستمرة ولكن بوتيرة بطيئة، دون أن يكشف عن اسم الشريك الاستثماري في الصفقة، مبيناً أن هناك مستويات منفتحة من التواصل ولا تزال الشركة تعمل على استكشاف الأفكار المحتملة، مؤكداً في الوقت عينه أن «أجيليتي» لا تزال واثقة من أن سجل أعمالها في الأسواق الناشئة يمثل حجة مقنعة لشركاء محدودين في صناديق «أبراج» لاختيار عرض الشركة.
وأعلنت «أجيليتي» في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستستثمر 100 مليون دولار في موقع «Shipa.com» للخدمات اللوجستية الرقمية الذي يسمح للشركات الصغيرة والمبادرين بإدارة عمليات الشحن والتسليم عبر الإنترنت.
وفي هذا السياق، أوضح سلطان أنه مع نمو التجارة الإلكترونية ومبادرات الاقتراب من سوق الشرق الأوسط، جاء الوقت المناسب لوجود متجر متكامل لمزودي التجارة الإلكترونية للمنطقة ككل، مبيناً أننا لا نزال نعيش في أيام مبكرة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وهناك إمكانات هائلة في السوق.
من جانب آخر، أعرب سلطان عن قلقه إزاء التأثير على النمو الاقتصادي العالمي من ارتفاع التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين، مؤكداً أن «أجيليتي» تعتبر شركة عالمية، وأن أي تطورات تؤثر على النمو العالمي سيؤثر عليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي