العقيل تكرم بنك الخليج بجائزة التميز لعام 2018 لأعلى بنك عيّن مواطنين (تصوير أسعد عبدالله)


العقيل: القطاع الخاص السبيل الأمثل أمام الشباب لتحقيق طموحاتهم

افتتحت معرض «لأنك تستاهل» مشيدة بتعاون القطاع المصرفي والشركات

رسمت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل طريق المستقبل للشباب الباحث عن تحقيق ذاته، مؤكدة ان القطاع الخاص السبيل الأمثل لتحقيق طموحاته، وقالت إن «الشباب الكويتي من حملة الشهادات لا يمكن أن يحققوا رغباتهم المستقبلية، إلا بالتوجه للقطاع الخاص، وبالتالي فإننا لا يمكن أن نحقق رغبة صاحب السمو وتحقيق هدف عام 2035 إلا من خلال الوظائف والمزايا الموجودة فيه».
وافتتحت العقيل، صباح أمس، معرض «لأنك تستاهل 2» في مقر الهيئة العامة للقوى العاملة في منطقة الرقعي، معربة عن سعادتها لافتتاح المعرض، مشيرة إلى أنه «يحقق انجازات رائدة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص وظيفية للشباب الكويتي من الجنسين في مختلف البنوك والوطنية المحلية».
وقالت «نشهد اليوم أحلى فعالية لتوظيف الشباب الكويتي بالتعاون بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص والقطاع الحكومي». وأضافت أن «هذا التعاون يدعم ما طرحه حضرة صاحب السمو، حفظه الله ورعاه، من خطة التنمية القائمة على الاهتمام بالشباب، فإن أغلى ثرواتنا هم أبناؤنا، وأفضل استثمار في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، فهم محور أي تنمية وغاياتهم ووسيلتها وأكبر امنياتي وتطلعاتي بناء الإنسان الكويتي وتنمية قدراته ليكون قادراً على بناء وتنمية وطنه».
وأشادت العقيل «بالجهود التي بذلت في هيئة القوى العاملة وتجميع الكويتيين في هذا المقر، إنه بالفعل جهد مقدر ومثمن من الجهاز الحكومي لتوجيه الشباب للتوجه للعمل بالقطاع الخاص، واليوم تتواصل الجهود مع البنوك لتقليص المشكلات وتوجيه القدرات في هذه الجهود لدعم التنمية الاقتصادية. وأمنياتي للشباب الكويتي في الوصول إلى أهدافهم والتوظيف في مختلف المواقع فإنني أتمنى مع ذلك أن يحافظوا على وظائفهم ويتعلموا على تحقيق طموحاتهم في الترقية للأفضل والوصول إلى أهدافهم الوطنية في النهاية لدعم الاقتصاد الكويتي من خلال فاعليتهم في القطاع الخاص وتوحيد سوق العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية».
من جانبها، قالت نائب مدير عام شؤون القوى العاملة الوطنية إيمان الأنصاري، ان «المشروع الذي يقام للسنة الثانية على التوالي حقق أهدافه الوطنية في التواصل بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل بشكل مباشر. وعدد البنوك التي شاركت في فعاليات (لانك تستاهل 2) بلغ 10 بنوك مختلفة».
وأضافت «لاحظنا اقبال العديد من الشباب من الجنسين الذين حضروا إلى المعرض بشكل لافت للنظر وتواجد طوابير كبيرة من الشباب الكويتي أمام العديد في المقابلات الشخصية التي تمت اليوم في المعرض، وتعاون وجهود القطاع المصرفي بأكمله في جديته في التوظيف من خلال الإعلان الفوري عن الوظائف لمجتازي المقابلات الوظيفية».
وعن آلية التقديم للتوظيف، قالت الأنصاري إن «التوظيف يأتي من خلال طلب الفرص الوظيفية وعرضها للباحثين بتواجد شركات القطاع الخاص المعنية عن طريق وضع بوثات للمشاركين ووجود الباحثين عن عمل لتسهيل التواصل عن طريق تسكين الباحثين على الفرص المتاحة وإجراء المقابلات الشخصية بنفس اليوم. وفعالية (لأنك تستاهل 2) تهدف إلى طلب فرص عمل حقيقية جديدة واعدة للباحثين عن عمل وعرضها عليهم من قبل الشركات المشاركة، وكذلك توفير واستقطاب عدد كبير من الفرص الوظيفية حتى يكون للباحث أكثر من خيار وعرض خدمات البرنامج».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا