No Script

بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة تخصص ريع السوق الخيري السنوي للاجئين السوريين

تصغير
تكبير
خصصت البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة ريع السوق الخيري الذي تنظمه سنوياً للاجئين السوريين ومشاريع الرعاية الصحية في الدول النامية، في إطار أنشطة جمعية التراث الإسلامي.

وأعربت رئيسة جمعية التراث الإسلامي ميريام خياري في تصريح عن «الامتنان لدولة الكويت لدورها الرائد ومساهماتها في الأنشطة الإنسانية».

وأوضحت أن «السوق الخيري الذي تنظمه البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة سنوياً سوف يخصص هذا العام للاجئين السوريين وسوف يسلم عن طريق المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية (هدية الحياة) الخيرية فرع لبنان».
وبينت أن «جمعية هدية الحياة في لبنان هي فرع من منظمة هدية الحياة الدولية غير الربحية ومقرها الولايات المتحدة، والتي تمول مشاريع رعاية صحية في الدول النامية بخاصة عمليات القلب الجراحية التي تجرى للأطفال».
وذكرت خياري إن «ريع السوق الخيري بلغ حتى الآن 20 الف دولار»، وتأمل أن يصل المبلغ الإجمالي الى 40 ألف دولار«.

من جهتها اعربت مؤسسة منظمة هدية الحياة الدولية لينا شيهايب عن»الامتنان لعطاء دولة الكويت المستمر والسخي للأعمال الإنسانية«.
ولفتت الى أن»لبنان تحتضن أكبر عدد من اللاجئين السوريين ومن بينهم عدد كبير من الأطفال الذين يعانون أمراض قلب تستدعي إجراء عمليات جراحية«، مؤكدة أن»منظمة هدية الحياة تقدم العناية الطبية لمرضى القلب من الأطفال بغض النظر عن انتماءاتهم".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي