No Script

في ختام دور المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»

صراع بين 19 فريقاً... على 11 بطاقة

تصغير
تكبير

لياج - أ ف ب - يُختتم اليوم، دور المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، حيث يتنافس 19 فريقا على 11 بطاقة متبقية، أحدها أرسنال الإنكليزي، الذي يأمل الاستمرار في صحوته مع مدربه الموقت السويدي فريدي ليونغبرغ لمواصلة مشواره القاري.
ويدخل النادي اللندني لقاء الجولة السادسة الأخيرة، وهو بحاجة للتعادل مع مضيفه ستاندار لياج البلجيكي لمواصلة مشواره.
وهناك إمكانية أن تنتهي المجموعة بتعادل بين 3 فرق بحال خسارة أرسنال (10 نقاط) أمام ستاندار لياج (7)، وتعادل فرانكفورت الألماني الثاني (9) مع فيتوريا غيمارايش البرتغالي، لأن ذلك يعني بأن 3 فرق ستكون بـ10 نقاط وحينها سيدخل في الحسابات فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق، ثم الأهداف المسجلة في هذه المواجهات ومن بعدها الأهداف المسجلة خارج القواعد.


ولن يكون أرسنال الفريق الكبير الوحيد الباحث عن بطاقته في الجولة الأخيرة، بل أن روما الإيطالي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لم يحسما تأهلهما عن المجموعة العاشرة التي يتشاركان صدارتها بـ8 نقاط مع أفضلية المواجهتين المباشرتين للأول.
ويبدو التأهل في متناول فريق العاصمة الإيطالية الذي يحتاج للتعادل على مع فولفسبيرغ النمسوي.
والأمر ذاته ينطبق على مونشنغلادباخ، إلا أن مهمته ستكون أصعب مع باشاك شهير التركي الذي يتخلف عن فريقي الصدارة بنقطة.
ويخوض لاتسيو الإيطالي الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة ومصيره ليس في يده، حتى لو ألحق بمضيفه رين الفرنسي الهزيمة الخامسة، بل يحتاج الى خدمة من سلتيك الاسكتلندي الضامن لتأهله والصدارة.
ولن يحصل لاتسيو على البطاقة الثانية، إلا بحال فوز سلتيك على مضيفه كلوج الروماني الذي يتقدم فريق المدرب سيموني إينزاغي بـ3 نقاط.
ورغم هامشية مباراته مع ضيفه ألكمار الهولندي، بما أنهما ضامنان لبطاقتيهما، يأمل مانشستر يونايتد الإنكليزي البناء على ما حققه في الدوري حين أسقط مضيفه مانشستر سيتي 1-2.
وفي المجموعة السابعة، سيكون باب التأهل مفتوحا بين الفرق الأربعة، إذ يتصدر رينجرز الاسكتلندي بـ8 نقاط، وبفارق نقطة عن يونغ بويز السويسري وبورتو البرتغالي، فيما يحتل فينورد الهولندي المركز الأخير بـ5 نقاط.
وسيضمن رينجرز تأهله بحال تجنب الهزيمة أمام ضيفه يونغ بويز، وهي نتيجة ستصب لصالح بورتو إن هزم ضيفه فينورد.
وستكون الإثارة على الموعد في مجموعتين أخريين لم تحسم أي من بطاقاتها الأربع، حيث يتصدر كوبنهاغن الدنماركي الثانية (9 نقاط) أمام مالمو السويدي (8) ودينامو كييف الأوكراني (6) ولوغانو السويسري (2)، فيما يتصدر بازل السويسري الثالثة (10) أمام خيتافي الإسباني (9) وكراسنودار الروسي (9) وطرابزون التركي (1).
ويلعب كوبنهاغن ودينامو كييف على ملعبيهما ضد مالمو ولوغانو، فيما يخوض بازل اختبارا سهلا على أرضه ضد طرابزون، ويخوض خيتافي وضيفه كراسنودار مواجهة نارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي