No Script

تواصل الاحتفالات بالأعياد الوطنية بالسفارات الكويتية في العواصم

دور مميّز للكويت في التزام الشرعية الدولية ونزع فتيل التوتر من مناطق العالم

تصغير
تكبير

كونا- أحيت سفارات الكويت في العواصم العربية والعالمية العيد الوطني الـ57 للاستقلال والذكرى الـ 27 للتحرير، والـ12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم، بحضور كوكبة من مسؤولي تلك الدول والديبلوماسيين العرب والأجانب.
وشدد سفراء الكويت خلال تلك الاحتفالات على ان الديبلوماسية الكويتية تضطلع من خلال عضويتها في مجلس الامن، الذي تترأسه في فبراير الجاري بمهام رفيعة ونبيلة وتسعى الى تأدية دور مميز في تعزيز ودعم جهود المجتمع الدولي نحو اقرار السلم والأمن الدوليين والالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني، وتنظيم المؤتمرات الدولية لدعم الوضع في سورية وإعادة إعمار العراق والاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» وجهود الوساطة الكريمة التي يقوم بها صاحب السمو أمير البلاد لإيجاد حل للأزمة بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن المواقف المشرفة في رئاستها الدورية لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى السفير جمال الغنيم، ان حرص رئيس مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان السفير فيوسلاف سوك على المشاركة في احتفال المندوبية «يعكس تقدير المجلس لمكانة الكويت على الصعيدين الديبلوماسي والإنساني».


كما احتفلت السفارة لدى البوسنة والهرسك بمشاركة حشد من المدعوين في مقدمهم رئيس مجلس النواب شفيق جعفروفيتش، ورئيس مجلس الشعوب صفوت سوفتيتش ووزير الشؤون المدنية في مجلس الوزراء عادل عثمانوفيتش بالإضافة إلى رؤساء البعثات الديبلوماسية ومجموعة من رجال الأعمال والشخصيات الثقافية والاعلامية.
واقامت سفارة النمسا احتفالا بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الرفيعة يتقدمهم الرئيس النمسوي السابق الدكتور هاينز فيشير.
وهنأ فيشير الكويت أميرا وحكومة وشعبا بعيدها الوطني، مثمنا بشكل خاص الدور البناء والفعال الذي تقوم به الكويت لنزع فتيل التوتر في العديد من مناطق العالم على غرار دورها، من خلال مؤتمر اعادة اعمار العراق واجتماع التحالف الدولي ضد «داعش» من اجل القضاء عليه.
كما تقدم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بأحر التهاني لدولة الكويت، وقال ان الكويت شريك استراتيجي هام جدا بالنسبة للوكالة ويقدم لها دعما قويا.
وقال بيان للسفارة في سنغافورة ان وزير الدولة للشؤون الخارجية والدفاع محمد مالكي بن عثمان كان ضيف الشرف بجانب رجال اعمال ومديري شركات واعضاء برلمان وسفراء اجانب.
وقال سفير الكويت الى بلجيكا والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) ولوكسمبورغ جاسم البديوي «نحن سعداء ومحظوظون جدا بوجود قيادة مثل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد ترعانا في الداخل وترعى الآخرين على المستويين الاقليمي والدولي».
كما احتفلت سفارات الكويت لدى مصر والمغرب وموريتانيا وتركيا وجمهورية جنوب افريقيا ومنغوليا بالأعياد.
وتوشح برج القاهرة بألوان علم الكويت.
وقال السفير محمد الذويخ ان الكويت دأبت على مر تاريخها على ارساء دعائم السلام بين الأمم والخير بين الشعوب متكئة بذلك على «قائد الانسانية وحكيم العرب» سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
وصاحب الحفل فقرة غنائية وطنية قدمت فيها الفنانة فطومة عددا من الاغاني الكويتية والوطنية والتراثية.
واحتفلت سفارات الكويت لدى المملكة المتحدة وفرنسا وبولندا ورومانيا واليونان وأنقرة والقنصلية الكويتية في إسطنبول.
وأعرب السفير في أنقرة غسان الزواوي، عن تقديره لحضور رئيس البرلمان التركي للحفل كضيف شرف، مشيرا الى ان العلاقات التي تربط البلدين في كافة المجالات تشهد تطورا ايجابيا.
وبدوره، اعرب كهرمان عن سعادته بحضور احتفال دولة الكويت بأعيادها الوطنية، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين تركيا والكويت.
وشهدت سفارات الكويت في بنين وتنزانيا والسنغال ونيجيريا احتفالات شارك بها وفود رسمية وديبلوماسية وشعبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي