No Script

أكد ان استقرار الدولة واستمرارها مناط باستقرار وحقوق مواطنيها

«اتحاد أميركا»: الجنسية حق أصيل لا يجوز تحت أي ظرف انتزاعه

تصغير
تكبير
استنكر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة - سحب الجناسي وتشتيت العوائل وتفتيت المجتمع.

واعتبر الاتحاد في بيان أن «ماتمر به الكويت نفقٌ مظلم لايُرى آخره ولا يشير إلى فجر قريب»، معتبراً أنه «ليس من المنطق أن ينام الانسان مواطناً ويستيقظ بلا وطن».

وقال الاتحاد في بيانه: «ان المواطن وارتباطاته بدولته في الدول المدنية تحددها الجنسية وهي حق أصيل لايجوز تحت أي ظرف انتزاعه، ولايجوز حرمان المواطن من مواطنته أو التضييق عليه فيها، فإن استقرار الدولة واستمرارها مناط باستقرار مواطنيها وحفظ حقوقهم وأمن الدولة يحدده المواطن في وطنه، والحق الأصيل لايسقط كما جاء في المادة 15 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي ينص على أنه (لايجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفاً أو انكار حقه في تغييرها)».

واعتبر البيان أن «ماتمر به الكويت اليوم هو تهديد للمواطنة وطرحها موضوعا للنقاش، ومن تفرقة للطوائف وضرب لشرائح المجتمع، واليوم حق علينا كأفراد مستقلين أو حسب مواقعنا في تيارات أو نقابات أو جمعيات نفع عام، أن تكون مبادئنا راسخة ورسالتنا واضحة وأن نسخر طاقاتنا لرفع اسم الكويت عاليا».

وقال: «حمّلنا الطلاب والطالبات مسؤولية عظيمة وسنظل نحملها مدافعين عن حقوقهم كمواطنين قبل أن يكونوا طلبة حاملين لواء الوطن، مستغلين صلاحيتنا كاتحاد في الوقوف ضد كل مايهدد مواطنتهم، ولم ننس أننا كطلاب وطالبات الحجر الأساس لهذا المجتمع، فيجب علينا ألا نحيد في الدفاع عن الحق لمصالحنا الشخصية كما يتخاذل البعض لدوافع اجتماعية أو سياسية أو مادية».

وختم الاتحاد بيانه، قائلاً: «لكل من سحبت جنسيته يقول المولى (وبشر الصابرين)»، داعياً لهم بالصبر والثبات، وداعياً النواب إلى «الدفاع عن حقوق أبناء الوطن وعدم العبث بمواطنتنا في جلسة قانون الجنسية يوم 28 فبراير»، والطلبة إلى الحضور والمشاركة في ملتقى الدروازة الوطني في ولاية أريزونا 24 المقبل، منوهاً إلى أن الملتقى الوطني للاتحاد سيتضمن ندوة سياسية عن سحب الجناسي والمواطنة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي