No Script

تكريم أفراد «الداخلية» لمشاركتهم في تأمين مجالس عاشوراء

الموسوي: الدفع بخطباء المنابر الكويتيين ذوي العلم والمعرفة في شؤون الدين

تصغير
تكبير
  • الحريات والتسامح والسلام معانٍ تجلت بوطن الإنسانية  تحت قيادة سمو الأمير 
  • نعمل على تكريس الوحدة الوطنية  وتحقيق مبدأ التعايش  بين أبناء الوطن الواحد

دعا رئيس مجلس إدارة حسينية موسى الكاظم محسن الموسوي، القائمين على المجالس الحسينية، ان يكون اختيار خطباء المنابر الحسينية قائما على أسس ومفاهيم، تتجلى فيها أهمية الكلمة، بما يتناسب مع عقول مرتادي الحسينيات، وفقا لما هو مبسط ومفهوم وثابت في سند صحيح متواتر عن أهل البيت، مشيرا إلى أهمية تلك القضية لما لها من جانب توعوي متمثل في النصح والارشاد واحترام الآخر.
وشدد الموسوي، على هامش تكريم عدد من أفراد وزارة الداخلية، مساء أول من أمس، لجهودهم في حماية وتنظيم المجالس الحسينية خلال شهر محرم، على أهمية إبراز الخطباء الكويتيين الذين يملكون علما ومعرفة في شؤون الدين وقضية الإمام الحسين، معتبراً ان «الدفع بهؤلاء الخطباء لقيادة المنابر ينعكس إيجاباً على أفكارنا».
وأشار إلى وجود فتاوى صريحة من جميع المراجع، تحرم التعرض لصحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، مؤكداً أن «الحسينيات لا تتعرض للصحابة كما يروّج البعض، وان الكويت تعد منبراً للحريات والتسامح والسلام»، ولافتاً إلى ان «كل هذه المعاني تجلت بوطن الإنسانية تحت قيادة سمو أمير البلاد، ونحن نعمل على تكريس الوحدة الوطنية وتحقيق مبدأ التعايش بين ابناء الوطن الواحد».


وأضاف الموسوي ان «المجالس الحسينية هي منارة تنير لنا طريق الاخلاق والاخلاص، ونتعلم فيها سيرة آل البيت العطرة»، مبيناً ان «مجالسنا تهتم بتهذيب النفس وتعمل على تزكيتها، وتذكرنا بتضحيات سيد الشهداء وأصحابه من أجل الدين».
من جانبه، قال خطيب المنبر الحسيني في حسينية موسى الكاظم الشيخ فاضل الدريعي إن «شيعة وسنة الكويت يعيشون جنبا إلى جنب في إطار من المودة المتبادلة»، لافتا إلى ان «قضية الامام الحسين تهم جميع المسلمين، وهي ليست مقتصرة على فئة دون الأخرى».
وأشاد الدريعي برجال الداخلية على «جهودهم الرائعة في حماية المنابر الحسينية طيلة ليالي عاشوراء»، داعيا المولى عز وجل ان يديم نعمة الأمن والأمان على الكويت واهلها.

أسماء المكرمين

كرم مجلس إدارة حسينية موسى الكاظم كلاً من:
مدير أمن محافظة حولي اللواء عابدين علي العابدين، مدير العمليات العقيد محمد المطيري، العقيد محمد المعصب، المقدم محمد رجب، النقيب حمد العبيدلي، وكيل أول ضابط فيصل حيدر، وكيل ضابط حسين القلاف، رقيب أول عادل الشطي، رقيب خالد العنزي، رقيب محمد العصفور، رقيب عبدالرحمن القلاف، عريف حيدر جاولي، عريف خالد السبيعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي