No Script

الرشيدي عن استيراد الغاز من العراق: المباحثات مستمرة وسننتهي قريبا إلى اتفاق

No Image
تصغير
تكبير

كشف وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي أن المباحثات مع العراق بشأن استيراد الغاز ما تزال مستمرة وسننتهي قريبا للوصول إلى اتفاق.

وقال الرشيدي خلال احتفالية الوزارة باليوم العالمي للمياه التي تصادف اليوم الخميس ونظمت في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي إن من المتوقع أن تبلغ ذروة استهلاك المياه في الصيف ال 480 مليون غالون إمبراطوري مما يعد أقل من القدرة الإنتاجية للوزارة متوقعا أيضا صيفا آمنا بفضل اكتمال الاستعدادات، مضيفا أن وضع المياه والكهرباء في الكويت ممتاز خصوصا في قطاع المياه بوجود قدرة إنتاجية عالية تصل إلى نحو 628 مليون غالون إمبراطوري يوميا.

وأضاف في سياق آخر أنه لا عوائق تواجه مناقصة العدادات الذكية متوقعا الانتهاء من الدورة المستندية لها قريبا والبدء في تركيبها مما سيساهم إيجابا في عملية توفير المياه للمستهلكين.


وبين أن دولة الكويت تبذل جهودا حثيثة من خلال مؤسسات الدولة لحماية البيئة والحفاظ على جودة مياه الشرب وأن الوزارة تعمل على مواكبة النمو السكاني وتطور المشاريع العمرانية والخدمية بما يتوافق وتوقعات ارتفاع الطلب على المياه بحلول عام 2030 ليصل إلى 840 مليون غالون إمبراطوري يوميا.

وذكر أن الوزارة وضعت خططها المستقبلية لتنفيذ المشاريع خلال السنوات الخمس المقبلة ومنها مشروع محطة الدوحة للتناضح العكسي بمرحلتيه الأولى والثانية ومحطة الزور الشمالية بمرحلتيها الثانية والثالثة مما سيعمل على رفع السعة الإنتاجية الى 908 ملايين غالون إمبراطوري.

ولفت الوزير الرشيدي إلى أن دولة الكويت احتلت المركز الأول على المستوى العربي من حيث جودة مياه الشرب وفق تصنيف منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن الكويت ممثلة بوزارة الكهرباء والماء ستستضيف في أبريل المقبل المؤتمر العربي الثالث للمياه 2018 بعنوان (التكامل العربي في إدارة الموارد المائية) برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع المجلس الوزاري العربي للمياه التابع للجامعة العربية.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي