No Script

«الصحة»: جهاز جديد لعلاج الأمراض الجلدية بالليزر

تصغير
تكبير
بدأ الملتقى العلمي السابع لاستخدامات الليزر الطبية والجديد في علاج الأمراض الجلدية فعالياته اليوم الثلاثاء التي تتضمن استعراض 18 بحثا علميا من خبراء عرب وعالميين يتطرقون الى احدث المستجدات في العلاج بالليزر.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح الملتقى الذي يستمر ثلاثة ايام ان الملتقى سيتضمن ايضا استخدام جهاز جديد للعلاج الضوئي لعلاج امراض الجلدية وتدريب الاطباء على كيفية استخدام البوتكس والفيلر وعلاج التعرق بأقل مضاعفات ممكنة او دونها.


وذكر ان الوزارة ادخلت جهاز ليزر مصغرا ذا فعالية كبيرة يحوي ثلاثة انواع من الليزر لاستخدامه في علاجات معددة، مضيفا ان وزارة الصحة بدأت بالمسح المبكر لسرطان الجلد في مراكز الرعاية الاولية والمستشفيات.

واضاف ان الملتقى الذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية بالتعاون مع وزارة الصحة يشارك فيه خبراء عالميون وسيقومون خلال وجودهم بزيارة المرضى في الفترة الصباحية وتدريب الاطباء على المعالجات التجميلية الحديثة.

واشاد بجهود مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتعاونها مع وزارة الصحة في تدريب الاطباء ومساعدتهم على البحوث العلمية وتقديم الدعم وميزانية للبحوث ومساعدة الاطباء على زيارة المراكز الطبية العالمية.
وكان الحربي قد قال في كلمته خلال الافتتاح ان حرص اللجنة المنظمة للملتقى على إقامة هذا الملتقي بصورة دورية يتوافق مع خطط واستراتيجيات وزارة الصحة للتطوير المستمر للأداء الطبي ومواكبة المستجدات العالمية المتسارعة.

وافاد بان تخصص الأمراض الجلدية يعتبر المرآة للصحة والحيوية والواجهة التي يبدو بها الأنسان أمام الآخرين مضيفا ان المتلقى يتيح الفرصة لعرض البحوث وتبادل الخبرات والمناقشات الموضوعية حول أحدث المستجدات وتبادل البروتوكولات وسياسات العمل بما يفتح أبواب الأمل بالشفاء للحالات الدقيقة والمستعصية.

واكد حرص الوزارة على تحديث السياسات وبروتوكولات العمل بأقسام ووحدات الأمراض الجلدية بالمستشفيات وبالعيادات التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية حيث تولي الوزارة لمنظومة الرعاية الصحية الأولية إهتماما خاصا نظرا لدورها المحوري لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

من جهته وقال المنسق العام للملتقى الدكتور محمد فيحان العتيبي في كلمته ان اقامة هذا الملتقى للسنة السابعة على التوالي تؤكد المكانة التي وصل اليها هذا الملتقى والذي يعتبر الاكبر على مستوى الشرق الاوسط في الامراض الجلدية.

وبين ان المؤتمر اكتسب سمعة اقليمية واسعة خلال الاعوام الماضية نظرا لتميزه ببرامجه العلمية ومواكبته لاخر المستجدات العالمية المتعلقة بالامراض الجلدية وورش العمل والدورات التدريبية المصاحبة التي تتيح للمشاركين الاطلاع على احدث التقنيات والطرق العلمية في التعامل مع مختلف الامراض الجلدية.

على الصعيد نفسه قال العتيبي ان رعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي للمؤتمر تعكس حرص وزارة الصحة على الاهتمام على دعم التدريب والتعليم الطبي المستمر ايمانا منها بأن تطوير الأداء للعاملين بوزارة الصحة وإكسابهم للخبرات والمعلومات المتجددة.

واضاف ان الملتقى يشارك فيه متحدثون من داخل الكويت والدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة مبينا انه سيناقش أهم المستجدات في مجال الليزر واستخداماته في الأمراض الجلدية وجراحة الجلد.
وذكر ان المشاركين في الأيام الثلاثة للملتقى سيمنحون 24 ساعة معتمدة للتعليم الطبي المستمر من معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي