No Script

فرنسا وألمانيا تقدمان مساعدات مالية للمناطق المحررة من «داعش» في سورية

No Image
تصغير
تكبير
أعلنت كل من باريس وبرلين، اليوم الجمعة، عن عزمهما على تقديم عشرات ملايين اليوروهات لمساعدة المناطق المحررة من قبضة تنظيم «داعش» في إطار عمليات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في سورية.

وذكرت «روسيا اليوم» أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أعلن أن باريس ستخصص 15 مليون يورو لدعم المناطق المحررة من قبل التحالف وحلفائه، موضحا أن هذه المساعدات ستتمثل بتقديم المواد الغذائية ومياه الشرب والرعاية الصحية وإيواء المدنيين المشردين وتمشيط المناطق المحررة لتخليصها من الألغام.


وأعرب عميد الديبلوماسية الفرنسية عن أمل باريس في أن تتوافق إدارة هذه المناطق المحررة مع احتياجات وتطلعات سكانها وتسهم في المصالحة الوطنية.

في غضون ذلك، أفاد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل إن حكومة برلين خصصت عشرة ملايين يورو لإزالة الألغام في مدينة الرقة التي أعلن التحالف الدولي اليوم رسميا عن تحريرها.

وأشار غابرييل إلى أن تحرير الرقة بجهود دولية ملموسة مهد الطريق أمام عودتها للحياة الطبيعية، غير أن ذلك يتطلب تمشيط المدينة من مئات الألغام التي تشكل خطرا فتاكا على كل من يقيم في ما سمي بـ «عاصمة الخلافة» السابقة أو يعتزم الرجوع إليها.

وشدد الوزير الألماني على أهمية مفاوضات جنيف كسبيل نحو تسوية الأزمة التي تشهدها سوريا منذ سنوات.

يذكر أن التحالف الدولي أعلن اليوم أن إدارة الرقة ستسلم إلى مؤسسات الحكم المحلية، وذلك بعد الإعلان رسميا عن تحرير المدينة التي سقطت في أيدي مسلحي «داعش» في منتصف عام 2014.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي