No Script

«الخليج للكابلات»... بطلاً لدورة الروضان

تصغير
تكبير

توج فريق الخليج للكابلات بطلا للنسخة 39 من دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة قدم الصالات، بينما احتفظ فريق المرحوم الشيخ خالد اليوسف بلقب البراعم.
وقام ممثل راعي الدورة سمو أمير البلاد، نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبدالله بافتتاح فعاليات الختام اول من امس، وتتويج الفريقين، بحضور رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ووزير الاعلام محمد الجبري ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان وأمين عام مجلس الوزراء عبداللطيف الروضان والمستشار في ديوان سمو ولي العهد ناصر الروضان والأمين العام المساعد للجنة العليا للمشاريع والإرث ناصر الخاطر والرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر الخرافي، ووكيل وزارة الاعلام طارق المزرم.
وحصل محمد الهزيم على جائزة المرحوم سمير سعيد كأفضل حارس، وعبدالله الشمالي على جائزة المرحوم جاسم الخرافي كأفضل هداف، والعراقي رافد حميد على جائزة المرحوم حسن كمال كأفضل لاعب. كما توج فريق «جست كلين» بجائزة المشاريع والإرث للفريق المثالي.
وفي  المباراة النهائية، تبادل الخليج للكابلات مع بنك بوبيان الأدوار، في ظل اصرار كبير من الطرفين على انتزاع المبادرة، ليتوج  بوبيان أفضليته في الشوط الاول بهدف اول عن طريق يوسف السلمان، ثم ادرك الكابلات التعادل في اللحظات الاخيرة بواسطة مشاري النكاس بصناعة مميزة من النجم البرازيلي فامبيتا الذي قدم عروضا مميزة في الدورة برفقة مواطنه بولا.
وفِي ركلات الترجيح فرض حارس الكابلات هاني حيدة كلمته للمباراة الثانية على التوالي لينجح في ترجيح كفة فريقه ومنحه لقب الدورة.
واحتفظ فريق المرحوم الشيخ خالد اليوسف بلقب دورة البراعم بعد فوزه على نادي الكويت 2-1 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما في نهائي النسخة الثامنة، بعدما انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي.
من جهته، أبدى مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والارث التي تنظم كأس العالم 2022  ناصر الخاطر، سعادته بشراكة اللجنة مع دورة الروضان للعام الثالث على التوالي. وحل ناصر الخاطر ضيفا على الدورة، معربا عن امنياته بأن يتواجدوا كشركاء مع الدورة دائما، مؤكدا انها تجربه ايجابية وثرية يسعون من خلالها للتواصل مع الأشقاء في الكويت والخليج والعالم العربي لما تمثله هذه البطولة التي تعد من اعرق دورات الخليج بتنظيمها الرائع وحضورها الجماهيري الكبير.
واعتبر ان دورة الروضان فرصة لنشر ثقافة كرة القدم، وإيصال الرسالة لشباب الكويت والخليج والعالم العربي بأن «مونديال» 2022 في قطر هي بطولتهم جميعاً.
وبين الخاطر ان هناك اسماء مطروحة ليكونوا سفراء للجنة العليا، مؤكدا انه في حال وجود شخصية كويتية فسيكون الكشف عن الاسم من خلال دورة الروضان.
واشار الى ان عدد المتطوعين المتوقع الاستعانة بهم في «مونديال» قطر، هم ما بين 14 و16 ألف شخص، مؤكدا وجود رغبة لتقليل العدد مع رفع الأداء والقدرات من خلال نشر الوعي بالعمل التطوعي.
وأضاف الخاطر ان باب التطوع ليس مقصورا على القطريين، وقال «المونديال للمنطقة ونتمنى انضمام متطوعين من دول المنطقة»، لافتا الى ان آلية تسجيل المتطوعين من الممكن ان يعلن عنها خلال عام ونصف من خلال حمله ترويجية كبيرة.
بدوره، أعرب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الروضان عبدالله الروضان عن ارتياحه الشديد للنجاح الكبير الذي حققته  النسخة 39، مؤكدا ان رعاية سمو الامير للدورة ساهمت في استمراريتها ومحافظتها على نجاحاتها الكبيرة، متوجها بجزيل الشكر لسموه على رعايته السامية للرياضيين والشباب في مختلف المجالات.
وأوضح الروضان ان اللجنة العليا للمشاريع والارث هي من شركاء النجاح بمشاركتها في الجانب التنظيمي الى جانب تعزيز مشاركات بعض الفرق الخليجية، مضيفا ان شهادته بشباب اللجنة مجروحة، وهم شاركوا في نجاح وتدعيم الدورة، معتبرا ان النسخة الحالية افضل من سابقتها وفقا لما تم رصده فنيا وتنظيميا وتسويقيا وجماهيريا.
واعتبران الفرق الخليجية والعربية التي شاركت في الدورة هي ملح النسخة 39 لاسيما وان مشاركتها لم تقف عند حد التمثيل المشرف وانما ارتقت للتسابق والمنافسة على تحقيق اللقب.
وأشار الى ان هناك علاقة خاصة بين المنظمين والجمهور من خلال الاحترام المتبادل وتقدير الاخير لما يقدمه المنظمون، لافتا الى ان اختيار النجوم الذين يتم استقطابهم للدورة يرتبط بمدى تفاعلهم مع الجمهور.
وقال ان السلبية الوحيدة كانت في ارتباط عدد من شباب لجنة المشاريع والارث بالتواجد في «مونديال» روسيا والغياب عن الدورة، كاشفا عن أن كريم بنزيمة وعده بالتسجيل في نهائي دوري ابطال اوروبا وبين ان هناك اسماء كان مطروح استقدامها كضيوف مثل بوفون وتوتي الا ان بعض الامور عرقلت ذلك.
ووجه الروضان شكرا خاصا للشركات الراعية ووزارات الاعلام، الكهرباء، الداخلية والصحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي