No Script

الفيلم يُعرض في «الأضحى» بجميع دور «Cinsecape»

خليفة الفيلكاوي لـ «الراي»: «إيكاروس» كوميديا اجتماعية بلا إسفاف

u062eu0644u064au0641u0629 u0627u0644u0641u064au0644u0643u0627u0648u064a
خليفة الفيلكاوي
تصغير
تكبير

«لا أعلم من قام بتصوير الفيديو المنتشر في السوشيال ميديا، وجعلنا نتلقى على إثره هجوماً على الفيلم الكويتي ذي الطابع الاجتماعي الكوميدي «إيكاروس»، والذي من المفترض أن يعرض بدءاً من أول أيام عيد الأضحى المقبل في جميع دور عرض السينما Cinsecape»!
هذا ما أكده الكاتب خليفة الفيلكاوي لـ «الراي»، موضحاً حقيقة الفيديو المنتشر عن الفيلم الكويتي. وفي التفاصيل قال: «قبل أن أتكلم عن الفيديو، لا بد لي من الإشارة إلى أن الفيلم الكويتي إيكاروس هو من تأليفي وإخراج محمد البكر وبطولة الفنانين محمد جابر العيدروسي وميس قمر إلى جانب نجوم السوشيال ميديا بوطلال والسيد نواف، ومن إشراف فلاح مطر وإنتاج هاني المتروك اللذين طلبا مني كتابة نص سينمائي تتمحور أحداثه حول عائلتين تنصبان على السياح في جزيرة فيلكا، وبناء على ذلك وضعت تصوراً في مخيلتي وألفت الفيلم بكامل أحداثه مع كتابة السيناريو والحوارات».
وأردف الفيلكاوي مشيراً إلى القصة بالقول: «تدور قصة إيكاروس بشكل عام حول عائلتين، الأولى هي عائلة محمد جابر والثانية عائلة بوطلال وهما شقيقان يتواجدان في جزيرة فيلكا، ويعرف عنهما النصب على كل سائح يتواجد داخل الجزيرة، وفي أحد الأيام يصل إلى علمهما قدوم سائح مهووس بالآثار، ما يجعلهما يجهزان خطة من أجل النصب عليه، وطبعاً يتم ذلك كله وفق خط كوميدي اجتماعي».


وأكمل الفيلكاوي موضحاً حقيقة الفيديو، بالقول: «في ما يخصّ الفيديو المنتشر الذي يظهر فيه بعض الفنانين وهم يرقصون بكل عفوية، لا أعلم عنه شيئاً ولا الشخص الذي قام بتصويره ومن قام بنشره لهدف ما بنفسه، خصوصاً أنه ليس من ضمن أحداث الفيلم الذي سيتم عرضه في جميع دور سينما Cinsecape خلال عيد الأضحى المقبل، وأتوقع أن هذا المقطع قد تم تصويره في الكواليس».
وتابع: (مدة التصوير في اليوم الواحد قد تستمر طوال 13 ساعة وأكثر، وبالتالي خلال فترة الاستراحة، تجد الجميع يتصرف بكل أريحية. وأنا من خلال «الراي» أوجّه رسالة إلى كل الجمهور وأعدهم بمشاهدة عمل سينمائي اجتماعي كوميدي يرقى بهم، لأننا اعتمدنا فيه على البساطة ووضعنا في الحسبان أننا نتوجه به إلى المجتمع الخليجي بشكل عام، ولا تنس أن الفنان محمد جابر يمتلك تاريخاً فنياً جميلاً، وبالتالي لن يغامر في تواجده بعمل قد يسيء له).
وكشف الفيلكاوي عن استعانتهم لصناعة الفيلم بفريق فني كامل من جمهورية مصر العربية، يمتلك من الخبرة الكثير في صناعة الأفلام الكوميدية المشابهة، إلى جانب وجود مخرج فني تدعى لمياء وضعت لمساتها في تصميم الأزياء والديكور من الألف إلى الياء. كما تحدث عن الدور الذي لعبه خلف العصيمي في خلق الإبداع ومنح العمل روحاً مختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي