No Script

حوار / استشارية الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل في «رويال كلينك» عدّدت مزاياها

ميرفت الحناوي: تقنية شدّ الوجه بالخيوط غير مؤلمة ونتائجها ممتازة

تصغير
تكبير

الخيوط المستخدمة في عملية شد الوجه مصنوعة من مواد مضادة للبكتيريا

المصابون بأمراض المناعة وسيولة الدم وسرطان الجلد لا يخضعون لتقنية الشد

عملية الشد بالخيوط تستغرق دقائق وبالتخدير الموضعي

الخيوط تستخدم لشد ترهلات الوجه ورفع الخدود والحواجب وغيرها

شفط الدهون بدون جراحة يجنب المريض مخاطر العمليات الجراحية

شددت استشارية الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل وعلاجات الليزر في مركز رويال كلينك الدكتورة ميرفت الحناوي على عدم وجود آثار جانبية لتقنية شد الوجه بالخيوط المصنوعة من مواد مضادة للبكتريا ويتقبلها الجسم بدون تحسس، موضحة في شأن عمليات شفط الدهون بدون تدخل جراحي «أنها بدأت تشهد تزايدا في معدلاتها وحققت نجاحات كبيرة في عالم التجميل كونها تعتبر حلا سريعا للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم».
وعددت الحناوي لـ«الراي» عددا من مزايا تقنية شد الوجه عن طريق الخيوط، موضحة أنها «غير مؤلمة وقليلة التكلفة مقارنة بالشد الجراحي، كما أنها تحقق نتائج ممتازة بدون فقدان الوجه للحركات التعبيرية، وتعتمد على تحفيز الكولاجين الطبيعي للبشرة والذي يعطيها رونقا ونضارة»، مشيرة إلى «عدد من الحالات المرضية التي لا يجب أن تخضع لتلك التقنية ومنها، أمراض المناعة مثل الذئبة الحمراء وحالات وجود سيولة في الدم أو حالات سرطان الجلد». ولمزيد من التفاصيل في اللقاء التالي:

? حدثينا عن عملية شد الوجه بتقنية الخيوط؟
- استخدام الخيوط التجميلية يعتبر من التقنيات الحديثة لشد الوجه بدون جراحة، وتحت تأثير مخدر موضعي، ويتم استخدام الخيوط لشد ترهلات الوجه والرقبة و الابتسامة بهدف تحسين شكل الوجه، إضافة إلى إمكانية رفع الأنف وتعديل سطحه باستخدام الخيوط، وتحديد خط الفك السفلي ما يضفي مظهرا شبابيا أنيقا على الوجه.
? هل هناك أنواع معينة من الخيوط التي يتم استخدامها؟
- هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة في تلك التقنية ومنها، الخيوط الجراحية المصنعة من مادة (بولي ديوكسانون PDO) القابلة للذوبان حيث تتحلل في الجلد خلال مدة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر، وليس هناك آثار جانبية لتلك التقنية، لأن أنواع الخيوط المستخدمة مصنوعة من مواد مضادة للبكتريا ويتقبلها الجسم بدون حدوث تحسس، كما تستغرق الجلسة دقائق معدودة و دون ألم.
? ماذا عن الأماكن التي يمكن شدها عبر تقنية الخيوط؟
- يمكن شد ترهل الوجه بشكل طبيعي وتحديد خط الفك السفلي فيعطينا لوك تكساس تكنيك، وباستخدام أنواع متطورة من الخيوط يمكننا رفع الخدود أو رفع الحواجب وكذلك رفع الأنف وتعديل سطحه، كما يمكن استخدامها في رفع ترهلات البطن والصدر والأرداف.
? هل هناك حالات مرضية تمنع المصابين بها من الخضوع لتقنية الخيوط ؟
- نعم، من الحالات المرضية التي لا يجب أن تخضع للإجراء الشد بالخيوط، الأمراض المناعية مثل الذئبة الحمراء و حالات مثل وجود سيولة في الدم وحالات سرطان الجلد.
? هل استخدام الشد بالخيوط يغني عن حقن البوتكس والفيلر؟
- نوع العلاج يعتمد على حالة المريض، حيث يتناسب حقن الفيلر والبوتكس مع بعض عدد من المرضى أكثر من الخيوط في حالات التجاعيد التعبيرية و فقدان الوزن، ومن المعروف أن مفعول الخيوط التجميلية يستمر لفترات أطول إذا ما تم وضعها باحتراف، وفي نفس الوقت يمكننا استخدام أكثر من إجراء تجميلي للحالة الواحدة حتى نصل بالوجه للحالة الشبابية المثلى، ويكون ذلك على حسب خبرة الطبيب المعالج.
? هل من أساليب معينة لطريقة ادخال الخيوط و إتمام عملية شد الوجه؟
- تختلف طريقة وضع الخيط على حسب نوع الخيوط المستخدمة، ونحن في عيادتنا نستخدم أرقى أنواع الخيوط التجميلية والتي يتم إدخالها في البشرة دون جروح عن طريق إبر خاصة يتم إداخلها وسحبها بطريقه معينة، ويعتمد وضع الخيط في المقام الأول على خبرة ودراسة الطبيب المعالج، وحسب الدراسة التشريحية لعضلات الوجه و أعصابه و شرايينه حتى يتم وضع الخيط بأمان.
• متى تظهر نتائج الشد؟
- تظهر النتائج على الوجه مباشرة بعد الجلسة، وتستمر لمدة سنة أو سنتين على حسب مرونة الجلد وحيويته وكذلك عمر الحالة.
• ماذا عن تكلفة شد الوجه بالخيوط؟
- تختلف تكلفة شد الوجه بالخيوط بين دولة و أخرى، ولكن في العموم يمكن اعتبارها من الإجراءات التجميلية بسيطة التكاليف إذا ما قورنت بالعمليات الجراحية الباهظة الثمن و بتقنيات الحقن المختلفة.
? بماذا تتميز عملية الشد بالخيوط؟
- لعملية شد الوجه بالخيوط مزايا عديدة، حيث تعتبر هذه الطريقة سريعة وفعالة وغير مؤلمة، ولا تتطلب انقطاع عن روتين الحياة اليومي، كما أنها قليلة التكلفة مقارنة مع عمليات الشد الجراحي، كما أن أثار الإبر المستخدمة بسيطة جدا وتختفي خلال يوم أو يومين.
? هل من ارشادات معينة للمريض قبل وبعد عملية شد الوجه بالخيوط؟
- يجب على المريض عدم تناول العقاقير التالية قبل إجراء جلسة شد الوجه بالخيوط مثل، الأسبرين، الريفو، الفيتامينات المتعددة، الكورتيزون وذلك لتجنب حدوث تميع في الدم، و بعد الجلسة ننصح بضرورة الالتزام بعدم تعريض المنطقة المعالجة للحرارة أو البخار أو المساج، وعدم خضوع المنطقة للإجراءات التجميلية مثل، الهايفو أو الليزر أو الديرمابن لمدة شهر.
? ما هي عملية شفط الدهون بدون جراحة وكيف تتم؟
- عملية شفط الدهون عبارة عن جلسة خاصة للتخلص من الدهون المتراكمة في أماكن الجسم المختلفة كالبطن و الخصر والأرداف والذراعين والفخذين، وعملية شفط الدهون بدون جراحة تتم حاليا من خلال إذابة الدهون الموجودة تحت الجلد باستخدام أجهزه خاصة تجنب المريض مخاطر العمليات الجراحية، ويتوفر في عيادتنا أحدث جهاز لشفط الدهون بدون جراحة وبدون ألم مع الحصول على شد للمنطقة.
? ما معدل نجاح عمليات شفط الدهون دون جراحة ؟
- شفط الدهون عملية للتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم بشكل عام أو المتمركزة في بعض الأماكن، وقد حققت نجاحات كبيرة في عالم التجميل، وتعتبر حلا سريعا يحقق حلم الكثيرين في تنسيق القوام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي