No Script

كمال الشمري يطالب بالكشف عن المادة التي استند إليها الاتحاد

«الكرة» يرفض احتجاجات «التبديل الرابع» ... ويعتمد نتائج «تمهيدي» كأس ولي العهد

u00abu0627u0644u062au0628u062fu064au0644 u0627u0644u0631u0627u0628u0639u00bb... u0645u0644u0641 u0623u0632u0645u0629 u062cu062fu064au062fu0629
«التبديل الرابع»... ملف أزمة جديدة
تصغير
تكبير

طالب رئيس جهاز كرة القدم في نادي الشباب، كمال الشمري، اتحاد اللعبة بالكشف عن المادة في اللائحة التي استند اليها مجلس الادارة في اجتماعه الأخير لرفض الاحتجاجات التي تقدم بها ناديه فضلاً عن ناديي التضامن واليرموك وطالبت من خلالها بإعادة مبارياتها امام خيطان والنصر والفحيحيل على التوالي ضمن الدور التمهيدي لمسابقة كأس سمو ولي العهد.
وجاء احتجاج الأندية الثلاثة على خلفية تطبيق نظام «التبديل الرابع» في الوقت الاضافي والسماح به في مباريات ومنعه في أخرى ضمن المسابقة ذاتها.
وأوضح الشمري ان الشباب استند في كتاب الاحتجاج الى المادة 42 من لائحة المسابقات والتي تنص على السماح بإجراء 3 تبديلات كحد أقصى والتي لم تأت على ذكر التبديل الرابع، مشيراً الى انه استغرب ما تردد عن تطبيق النظام الجديد واستفسر من مراقب وحكام المباراة أمام خيطان والذين أكدوا له - على حد قوله - بأن التبديل الرابع متاح في الوقت الاضافي.
وشدد على انه كان يتعين على الاتحاد تطبيق المادة 38 من اللائحة والتي تنص على وجوب اعادة المباراة اذا ما اكتنفتها مخالفة للائحة، «وهو ما حدث بالفعل في مباراة الشباب وخيطان»، لافتاً إلى أن اي تعديل يطرأ على اللوائح يجب ان يتم إلحاقه بالمادة المعنية واخطار الاندية به.
ووصف الشمري قرار الاتحاد برفض الاحتجاجات كافة بـ«الخاطئ» خاصة وانها تضمنت حالات مختلفة، كحالة التضامن الذي لم يسمح له بإجراء التبديل الرابع رغم حاجته اليه في وقت سمح به لآخرين.
وشدد على ان كأس سمو ولي العهد بطولة عزيزة على الجميع وأن الكل يرغب في الذهاب في منافساتها الى أبعد نقطة ممكنة، وبالتالي يجب ان تحصل الأندية على حقها كاملاً مثلما يجب ان تطبق عليها اللوائح في حال أخطأت.
وكان مجلس ادارة الاتحاد قرر في اجتماعه الذي عقد، أول من أمس، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف اعتماد قرار لجنة المسابقات حول نتائج الدور التمهيدي من منافسات كأس ولي العهد، ورفض الاحتجاجات المقدمة من أندية التضامن، واليرموك، والشباب والتي تضمنت المطالبة بإعادة مبارياتها.
وخسر «أزرق الفروانية» أمام النصر 1-4، و«أبناء مشرف» أمام الفحيحيل بركلات الترجيح 3-5، و«أزرق الأحمدي» أمام خيطان 2-4، وفي المباريات الثلاث تم اللجوء إلى الشوطين الإضافيين.
واعتمد مجلس إدارة الاتحاد قرار تعديل المادة 42 من لائحة المسابقات، والسماح للأندية بالتبديل الرابع في الأشواط الاضافية، كما قرر تشكيل لجنة تحقيق في الواقعة برئاسة اليوسف، وتضم عضوي المجلس معن الرشيد، وسالم سعدون على ان ترفع تقريراً للمجلس في اجتماع الأحد المقبل.

استقالة «ثلاثية»

تقدم ثلاثة من أعضاء لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، مساء أمس، باستقالاتهم من اللجنة وهم محمد مجاهد، علي كنكوني وسعود الحرفان، عقب الأزمة التي تسببت بها مشكلة «التبديل الرابع».
ومن المتوقع قبول الاستقالات وتشكيل لجنة جديدة خلال اجتماع مجلس الادارة الذي من المقرر ان يعقد، يوم الأحد المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي