سمو الأمير مطلعاً على صور توثّق مسيرة الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز


الأمير: مواقف الفهد خالدة

أكد أن علاقة الكويت بالسعودية راسخة
  • 12 فبراير 2019 12:00 ص
  •  1

  • محمد بن فهد: 

  • - ما كان يربط الملك فهد وسمو الأمير من علاقة وثيقة وجدت ترجمة  في أكثر من ميدان 

  • - لو أن الراحل بيننا لما اختار غير الكويت كمحطة أولى للمعرض كون العلاقة العميقة تفرض هذا الاختيار وتؤكده 

  • - منذ عبدالعزيز ومبارك الصباح وحتى اليوم... علاقة تاريخية وأنموذج فريد لما ينبغي أن تكون عليه علاقة شقيقين 

  • - من الكويت انطلق الملك عبدالعزيز  ورجاله المخلصون  في رحلة التوحيد  قبل أكثر من قرن

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في قصر بيان أمس، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض (الفهد... روح القيادة) محمد بن فهد، وسعود بن فهد والوفد المرافق، بمناسبة حفل افتتاح فعاليات المعرض المقام بدولة الكويت.
وأعرب سمو الأمير عن بالغ تقديره واعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع الكويت والمملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، مستذكراً سموه مآثر ومواقف أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز (طيب الله ثراه)، والتي تجسدت في أصعب المحن التي مرت على الوطن العزيز، والتي ستبقى خالدة في التاريخ والأذهان وستذكرها الأجيال.
وتلقى صاحب السمو هدية تذكارية بالمناسبة.
وأقام صاحب السمو، بدار سلوى ظهر أمس، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، مأدبة غداء على شرف الوفد السعودي.
وكان سمو ولي العهد، شمل بحضوره فعاليات أوبريت (أخوة راسخة).
وشهد الحفل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ومحمد بن فهد، ووفد الأمراء السعوديين، وكبار المسؤولين بالدولة.
وألقى رئيس اللجنة المنظمة للمعرض محمد بن فهد كلمة، توجه في مطلعها بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، على رعايته الكريمة وحرصه على استضافة دولة الكويت لهذه المناسبة الغالية، والتي تعكس بوضوح حجم ما يربط المملكة العربية السعودية ودولة الكويت من وشائج، وما كان يربط الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو الأمير من علاقة وثيقة ترجمت في أكثر من ميدان.
كما نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين محمد بن سلمان وشعب المملكة العربية السعودية.
وأضاف «أجزم أنني لا أحتاج في البحث عن أي مبررات لاختيار دولة الكويت كمحطة خارجية أولى لهذا المعرض، لأني أدرك تماما لو أن الراحل بيننا لما اختار غيرها كون رصيد العلاقة العميقة بين البلدين تفرض هذا الاختيار وتؤكده».
ورأى أن العلاقة التاريخية التي تربط البلدين منذ عهد الملك عبدالعزيز والشيخ مبارك الصباح، وحتى اليوم، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد هي الأنموذج الفريد لما ينبغي أن تكون عليه العلاقة بين شقيقين، جمعتهما وشائج دوّنها التاريخ في صفحاته البيضاء المشرقة، فمن دولة الكويت انطلق الملك عبدالعزيز ورجاله المخلصون في رحلة التوحيد قبل أكثر من قرن.
وأعرب محمد بن فهد عن سروره أن يقام المعرض في المركز الثقافي «الذي يحمل اسماً غالياً علينا في المملكة، كما هو غال عليكم في الكويت، وهو اسم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله)».

من الحفل

بدأ الحفل بالسلام الوطني الكويتي والسلام الوطني السعودي، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم.

فيلم وثائقي وأوبريت

تم عرض فيلم وثائقي عن حياة ومسيرة الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود (الفهد... روح القيادة)، كما تضمن الأوبريت وصلات غنائية لكبار الفنانين ومجموعة من اللوحات الفنية والاستعراضية لطلاب وطالبات المدارس، جسدت عمق العلاقات والروابط الراسخة والوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

هدية تذكارية

تلقى سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما تم التقاط صور جماعية تذكارية مع سموه، بعدها غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا