No Script

وجع الحروف

سمو الأمير... الإنسان

تصغير
تكبير
قبل أن تشاهد مقطع الفيديو الخاص بتصريحات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد خلال الموتمر الصحافي المشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الأزمة الخليجية بين قطر والدول الأربع (السعودية والإمارات ومصر والبحرين)، عد بذاكرتك إلى الوراء قليلا... فستعلم أن يوم السبت 9 سبتمبر الذي صادف الذكرى الثالثة على منح سمو الأمير لقب «قائد العمل الإنساني» وتسمية دولة الكويت «مركزا عالميا إنسانيا» من قبل منظمة الأمم المتحدة، يعني الكثير لنا نحن ككويتيين وخليجيين وعرب وللعالم بأسره.

كنت أشدد في ضوء ما تعلمته في مجال القيادة على منهج المكاشفة وقد تحققت ملامحه في السنوات الأخيرة على المستوى السياسي بفضل جهود سمو الأمير حفظه الله ورعاه.


عندما أعنون المقال بـ «سمو الأمير... الإنسان»، فأنا أعني كلمة إنسان بكل ما تعني من معاني جميلة فيها من العطاء الذي تميز فيه سمو الأمير لشعبه ودول العالم حتى بلغت دولا صغيرة ناهيك عما تشهده الكويت من ثورة عمرانية لم تشهدها البلاد من قبل.

يقول معظم الباحثين، إن الحكمة والحنكة والخبرة والجانب الإنساني إضافة إلى الكرم، من السمات التي تميز القائد المؤثر والمؤشرات على توافر هذه السمات في سمو الأمير، لا تعد ولا تحصى، وبعضها لم يعطه الإعلام حقها... وهنا تستدعي الضرورة أن ندعو لسموه بوافر من الصحة وأن يكلل مساعيه بكل خير لما فيه الإستقرار لدول الخليج والعالم أجمع.

يحق لي كمواطن أن أعرض ما لمسته وما فهمته من الأبحاث والدراسات المتعلقة بالجانب القيادي والإنساني، فسمو الأمير بالنسبة إلي وللجميع، ولي الأمر الذي له منا الطاعة والدعاء للمولى عز شأنه بأن يهبه البطانة الصالحة.

وفي هذه المناسبة، أتمنى من أحبتنا الإعلاميين في الكويت والخليج العربي بيتنا الكبير، أن يتجنبوا التعليق على الأحداث السياسية لأنها متعلقة بقادة دولنا حفظهم الله ورعاهم وسدد على طريق الصواب خطاهم.

إننا نعيش في مرحلة حرجة جداً، وأنعم الله علينا بنعمة الأمن والأمان ووهبنا الله عز شأنه سمو الأمير القائد الإنساني والمتصف بالحكمة والحنكة والخبرة، وهذه القدرات إن شاء الله تبشر بالخير في القادم من الأيام.

سمو الأمير الإنسان الشيخ صباح الأحمد والد الجميع، فادعوا له في ظهر الغيب وهذا كل ما أتمناه من الجميع... الله المستعان.

terki.alazmi@gmail.com

Twitter: @Terki_ALazmi
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي