No Script

غادة عبدالرازق ومي عزالدين تنفصلان عن منتجي أعمالهما

دراما رمضان 2016... ثورة بيضاء على «الشللية»

تصغير
تكبير
يبدو أن موسم دراما رمضان 2016، سوف يحمل مفاجآت كثيرة، لا سيما في ما يتعلق بفكرة فرق العمل، والتي اعتادت أن تجتمع في مسلسل واحد، في توافق كان يطبع الأعمال في الغالب بطابعه الخاص. وفي ما يشبه «النفضة»، أو «الثورة البيضاء» على فكرة «الشللية»

القديمة، تشهد أعمال رمضان المقبل تأليف توافقات جديدة، تطال مختلف مستويات العمل الفني، من التمثيل إلى التأليف والإخراج، وأيضا شركات الإنتاج.


فقد بات في حكم المؤكد انفصال الفنانة غادة عبدالرازق عن المنتج محمد مميش، الذي قدمت معه مسلسليها الأخيرين «السيدة الأولى» و«الكابوس»، حيث لن تتعاون عبدالرازق مع مميش مجدداً، لتعود للتعاون مع المنتجة مها سليم، التي أعلنت عن تعاقدها مع عبدالرازق على بطولة مسلسل جديد، يحمل اسماً موقتاً هو «فعل فاضح»، يكتبه السيناريست الدكتور مدحت العدل.

ويُعد «فعل فاضح» التعاون الثالث بين غادة وصديقتها مها سليم، والأول بعد إنهاء الخلافات التي نشبت بينهما أثناء تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل «حكاية حياة» قبل عامين، وتسببت في إنهاء التعامل بينهما وفك الشراكة في شركة «GM» التي كوناها معاً.

الفنانة مي عز الدين، هي الأخرى انفصلت عن شركة «MBA»، بعد سلسلة من المسلسلات قدمتاها معاً، منها «الشك»، «دلع بنات» وأخيراً «حالة عشق»، وتعاقدت مي مع شركة «O3» على مسلسل لرمضان المقبل.

وتعاقدت الشركة نفسها «O3» مع الفنان محمد رمضان، لتقديم مسلسل «الأسطورة» تحت إدارة المخرج محمد سامي، في تعاون يحدث للمرة الأولى، بعد أن تعاون رمضان مع المخرج إبراهيم فخر في مسلسل «ابن حلال» الذي عرض رمضان قبل الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

وفي رمضان المقبل أيضاً، يغيب السيناريست محمد أمين راضي عن المخرج خالد مرعي، وهما اللذان شكلا ثنائياً لفت النظار بشدة في ثلاثة مسلسلات متتالية، هي «نيران صديقة»، و«السبع وصايا»، و«العهد»، وذلك بعد أن تعاقد راضي مع المخرج محمد ياسين، على تنفيذ مسلسل باسم «أفراح القبة»، وهو مقتبس من إحدى روايات أديب نوبل الراحل نجيب محفوظ، ومن المتوقع أن تقوم ببطولته منى زكي وإياد نصار، اللذان تتفاوض معهما حالياً الشركة المنتجة.

ويبحث الفنان أمير كرارة عن مخرج لمسلسله الجديد «الطبال»، الذي يخوض به السباق الرمضاني المقبل مجدداً مع المنتجة دينا كريم، وذلك بعد اعتذار المخرج محمد بكير عن تولي مسؤولية إخراج العمل، حيث كان هو المرشح الأول له.

ويتردد أن نشوب بعض الخلافات بين بكير وأمير كرارة، بالرغم من الصداقة القوية التي تجمعهما هو السبب، إلا أن بكير أبدى غضبه من عدم حصوله على مستحقاته المالية عن مسلسل «حواري بوخارست» من المنتجة دينا كريم، وتدخّل كرارة تسبب في خلافات بينهما وفي النهاية اعتذر بكير عن المسلسل الجديد.

وكان أمير كرارة قدم أكثر من عمل ناجح مع المخرج محمد بكير، منها «المواطن إكس» و«طرف ثالث» و«حواري بوخارست»، كما كان بكير هو مخرج برنامج «الخزنة» الذي قدمه أمير كرارة العام الماضي وبرنامج «الحريم أسرار» أيضاً.

وقطع إعلان بكير أخيراً عن إخراج مسلسل «ليلة» بطولة رانيا يوسف، وإياد نصار، ومي سليم، وسهر الصايغ، ونخبة كبيرة من الفنانين، والذي سيعرض خارج موسم رمضان، طريق العودة بين الصديقين كرارة وبكير.

ثلاثي النجاح في السنوات الأخيرة الفنانة نيللي كريم، والكاتبة مريم نعوم، والمخرجة كاملة أبوذكري، طاله هو الآخر فيروس الانشقاق، حيث لن نشاهدهن معاً في دراما رمضان المقبل، بعد سلسلة من النجاحات في السينما والتلفزيون، إذ تستعد مريم مع أبوذكري لتقديم «واحة الغروب»، في غياب نيللي كريم عن قائمة أبطاله واختيار منة شلبي وروبي لتقاسم بطولته.

وتعتمد قصة «واحة الغروب» على وجود بطلتين تتساوى مساحة دوريهما، وهو ما تردد على أنه من أسباب اعتذار كريم عن عدم المشاركة فيه، إلى جانب رغبتها في تقديم أدوار بعيدة عن التراجيدية أو الدرامية، حتى انها لم تتعاقد على عمل جديد لرمضان.

وكانت بداية التعاون بين الثلاثي كريم، والكاتبة مريم نعوم، والمخرجة كاملة أبوذكري في فيلم «واحد صفر»، ليتجدد اللقاء في مسلسلي «ذات» و«سجن النساء».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي