No Script

ناب عن العبيدي في تدشين مؤتمر الجهراء الأول للأمراض الباطنية

الدويري: 40 في المئة من مراكز «الرعاية الأولية» تعمل 24 ساعة

تصغير
تكبير
بلغت نسبة مراكز الرعاية الصحية الأولية العاملة طوال اليوم 40 في المئة، وهي نسبة وصفها وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور قيس الدويري بالـ «ممتازة»، التي «تواكب النسب العالمية».

وبين الدويري في تصريح صحافي على هامش تدشين مؤتمر الجهراء الأول للأمراض الباطنية أول من أمس وإنابته عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان «الوزارة وضعت خطة كاملة لمقابلة التوسع في مراكز الرعاية الصحية الاولية وتمديد ساعات العمل في الكثير منها بما يواكب المعايير العالمية المعمول بها في هذا الاطار».


وذكر في كلمة ألقاها بالنيابة عن راعي المؤتمر وزير الصحة الدكتور علي العبيدي أن «المؤتمر يناقش آخر التطورات في مجال الأمراض الباطنية بكافة تخصصاتها كأمراض القلب والكلى والأعصاب والغدد والسكري والروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي»، لافتا إلى أن «وزارة الصحة تسعى لارتقاء ودعم المنظومة الصحية المحلية لتساير التطورات العلمية العالمية».

وأشار الدويري الى «ايمان الوزارة بتكاتف الجهود لإصلاح وتطوير النظم الأساسية في ما يتعلق بالتشخيص الأول مروراً بالعلاجات الدوائية والتدخلات الجراحية والمتابعة الدوائية لأمراض الباطنية بكافة تخصصاتها»، موضحا أن «المؤتمر يتضمن إلقاء ما يقارب 24 محاضرة لأطباء استشاريين زوار من جامعات أميركية وكندية وأوروبية بالإضافة إلى استشاريين واختصاصيين من دول الخليج العربي، وكذلك أطباء من الكويت ساعين من خلالها الارتقاء بالمستوى العلمي للأطباء».

وبارك الدويري لسكان محافظة الجهراء «البدء في بناء مستشفى الجهراء الجديد الذي يعتبر الأكبر والأحدث بالكويت بطاقة سريرية تبلغ (1117) سريراً»، لافتا الى انه «مكون من أربعة أبراج كل برج يحوي 14 طابقا إلى جانب مبنى إضافي مكون من أربعة طوابق يضم أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والعمليات والأشعة والطب النووي والمختبرات».

بدوره، اكد محافظ الجهراء فهد الامير ان «تطوير الاجراءات التشخيصية والعلاجية والحرص على مواكبة التطوير العلمي هدف رائد من اهداف المؤتمر، ويتناسب مع برامج وزارة الصحة المعنية بالرعاية الصحية وتطويرها وفق احدث الاساليب العلمية»، قائلا: «إننا نعمل بالتعاون مع وزارة الصحة على الاعتراف بالمدن الصحية من قبل منظمة الصحة العالمية، وهذا رافد مهم من روافد الصحة العامة وستكون المناطق الكويتية على خريطة المدن الصحية العالمية».

من ناحيته، قال رئيس المؤتمر الدكتور رائد سويط «ان هذا الحدث هو الاول لقسم الباطنية بمستشفى الجهراء، هو يقام على مدى يومين يلقي خلالهما احدث الاكتشافات العلمية والتوصيات الى جانب الامراض الباطنية»، مؤكدا اهمية المؤتمر في اتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والآليات العلمية في مختلف اوجه الصحة العامة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي