إنذار بقالة داخل منزل


«بقالات» في السكن الخاص... تتاجر بالممنوعات

تبيع مواد غذائية فاسدة وسجائر للأطفال

  • محمد العرادي لـ «الراي»: جميع البقالات  «الزين أو الشين»  مُخالفة وممنوعة

كشف مدير فرع بلدية محافظة الجهراء محمد العرادي، عن بلاغات تقدم بها مواطنون ضد بقالات مخالفة في مناطق السكن الخاص، تبيع ممنوعات، إضافة إلى ما لديها من أغذية فاسدة، وفق ما نقل إليه من مديرية أمن الجهراء.
وقال العرادي لـ«الراي» إن فريق طوارئ بلدية الجهراء تمكن من أن يحد من انتشار البقالات المخالفة في السكن الخاص، بعد تلقي فرع المحافظة شكاوى وبلاغات عدة تفيد بتفاقم أعدادها خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الفريق قام أمس، بجولة ميدانية موسعة شملت عدداً من المناطق للكشف عن مواقع تواجد البقالات المخالفة ضمن السكن الخاص، لافتاً إلى قيام الفريق بجرد منطقتي سعد العبدالله، والنسيم، وتم توجيه 4 إنذارات مباشرة لعدد من تلك البقالات بعد رصدها أمس فقط.
وأضاف إن البلدية تعمل على متابعة البقالات المخالفة بشكل مستمر، كما أن أفرع البلدية في المحافظات تتحرك بموجب شكوى مقدمة لها من الجيران أو قاطني المنطقة، مشيراً إلى أن البقالات أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة «عيني عينك» بالمخالفة لنظام البناء 206 /‏‏2009 الذي يمنع استغلال العقار لغير الغرض المرخص له. ولفت إلى أن «الشكاوى التي ترد إلى فرع بلدية الجهراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي كانت سبباً إضافياً لتكثيف الحملات الميدانية، نظراً لما تسببه تلك البقالات من ازدحام مروري، وازعاج يستمر لساعات متأخرة من الليل». وبين أن العديد من المواطنين يقومون بتقديم شكاواهم إلى وزارة الداخلية، التي بدورها توجهها إلى بلدية الكويت، لافتاً إلى «وجود بلاغات تصل إلى وزارة الداخلية (على لسان مديرية الأمن) وهي صعبة، بأن هناك بقالات في السكن الخاص تتاجر بالممنوعات، وتبيع مواد منتهية الصلاحية، وسجائر لأعمار دون السن القانونية».
وأكد أن جميع تلك البقالات سواء كانت «زين أو شين» هي مخالفة وممنوعة، لا سيما أن هناك جمعيات تعاونية في كل المناطق السكنية، وأفرعا لها، إضافة لذلك تعتبر كل المناطق متكاملة الخدمات، خصوصاً منطقة سعد العبدالله. وأوضح أن «فرق الطوارئ تقوم بتحرير محضر مخالفة لمالك العقار، وتقوم بتحريز الموجودات، وإحالة العامل إلى وزارة الداخلية لاتخاذ اجراءاتها المناسبة، ومن ثم يتم إغلاق البقالة نهائياً»، مؤكداً أن «الفرع لديه خطة وآلية لمحاربة تلك الظاهرة، حيث تم تفريغ فريق الطوارئ لرصد تلك المخالفات».
وقال العرادي إن الإدارة العليا في البلدية وعلى رأسها المدير العام أحمد المنفوحي ونائبه شددا على ضرورة التعامل مع المخالفات كافة بشكل فوري، لا سيما أن الإدارة القانونية في البلدية تتعامل مباشرة مع الفرع في شأن البقالات المخالفة، إضافة إلى لجنة إزالة المخالفات التي شكلها المدير العام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا