No Script

أكد أن البطولة الآسيوية الثالثة عشر للرماية ستقام في موعدها.. وحق توزيع المقاعد التأهيلية في هذه البطولة مكفول للكويت

رئيس نادي الرماية الكويتي لـ «الراي» الإلكترونية: لن نسكت عن حقنا في التأهل إلى الأولمبياد

تصغير
تكبير
أكد رئيس الاتحاد الكويتي للرماية رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الآسيوية الثالثة عشر للرماية دعيج العتيبي "إننا لن نسكت عن حقنا في التأهل إلى الأولمبياد".

وتعليقا على قرار اللجنة التنفيذية في اللجنة الأولمبية الدولية نزع صفة بطولة مؤهلة للأولمبياد عن بطولة آسيا التي ستقام في الكويت في الفترة من الأول وحتى الـ 12 من نوفمبر، قال العتيبي لـ «الراي» الإلكترونية «نحمل الاتحادين الدولي والآسيوي للرماية واللجنة الأولمبية الدولية مسؤولية هذا القرار المتسرع».


وأكد العتيبي في بيان حصلت "الراي" على نسخة منه بأن البطولة ستقام في موعدها المحدد، مشيرا إلى أن حق توزيع المقاعد التأهيلية في هذه البطولة مكفول للكويت التي تنظم هذه البطولة منذ أربعة سنوات خلال انتخابات الدولة المضيفة للبطولة، ومشددا على تمسك الاتحاد الكويتي للرماية بحقه في توزيع البطاقات التأهيلية خلال البطولة.

وأشار العتيبي إلى رفض اللجنة العليا المنظمة للبطولة الآسيوية القرار الجائر والمتسرع وغير القانوني الذي تم اتخاذه من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للرماية وقبل 24 ساعة من انطلاق البطولة بعد أن قامت اللجنة المنظمة بعمل كافة الترتيبات اللازمة لاقامة البطولة، لافتا إلى تواجد رياضيين يمثلون 20 دولة بعدد 500 راميا ورامية وإداري وهناك 16 دولة عملت كافة حجوزات الطيران والفنادق للمشاركة أيضا، اجمالي 36 دولة و1200 راميا ورامية.

وقال العتيبي أنه من غير المعقول اتخاذ هذا القرار في واشنطن خلال اجتماعات اللجنة الدولية الأولمبية والانوك ورئيس اتحاد الرماية الدولي وعدم دفاع ممثل الكويت خلال الاجتماع عن حقوق الرياضيين الكويتيين.

وأوضح العتيبي ان هذه المحاولات من قبل الاتحاد الدولي للرماية واللجنة الأولمبية الدولية هي محاولات مكشوفة للجميع وهي امتداد للتدخلات التي قام به الاتحاد الدولي للرماية منذ انتخابات الاتحاد الدولي للرماية عام 2014 بتواطؤ من قبل اللجنة الأولمبية الكويتية للتأثير على الرماية الكويتية.

وأكد العتبي بأن اللجنة العليا المنظمة للبطولة تحمل الاتحاد الدولي للرماية واللجنة الأولمبية الدولية تبعات هذا القرار الجائر والمتسرع والغير قانوني وانها ستتخذ جميع الاجراءات القانونية للمحافظة على حقوق الرياضيين المشاركين في البطولة الآسيوية الثالثة عشرة للرماية بدولة الكويت وستقاضي الاتحاد الدولي للرماية واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها توماس باخ.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي