الاحتفالات بالأعياد الوطنية تعم السفارات الكويتية في أنحاء العالم

  • الرئيس النمساوي السابق هاينز فيشير: دور بناء تقوم به الكويت لنزع فتيل التوتر في العديد من مناطق العالم
  • المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية: الكويت شريك استراتيجي هام جدا بالنسبة لنا
  • المدير العام لصندوق «اوبك» للتنمية الدولية: الكويت قدمت ولا تزال تقدم دعما قويا وتأييدا كاملا لمشاريع الصندوق الخيرة
  • وزير «الخارجية والدفاع» في سنغافورة: جهود سمو الأمير لرأب الصدع الخليجي والوساطة الكويتية يشهد الكل برقيها ونبلها

احتفالا بالأعياد الوطنية، أقامت سفارات الكويت في أنحاء العالم احتفالات في الـ57 لاستقلال الكويت والذكرى الـ27 للتحرير والذكرى الـ12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والديبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين في تلك الدول.

النمسا  السفير معرفي: الاحتفال فرصة لتعريف الشعب النمساوي بالإنجازات التي تحققت بفضل حكمة سمو الأمير  

وأقامت سفارة الكويت لدى النمسا احتفالا بهذه المناسبات بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الرفيعة يتقدمهم الرئيس النمساوي السابق الدكتور هاينز فيشير.

ورحب سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية محمد معرفي بضيوف الاحتفال الذي أقيم بحضور مسؤولين كبار في الحكومة النمساوية ورجال الاعمال والسياسة والثقافة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى النمسا وممثلي المنظمات الدولية.

وهنأ السفير معرفي في تصريح صحفي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بهذه المناسبات الوطنية الغالية.

وقال إن احتفال دولة الكويت بعيدها الوطني يعد فرصة مهمة لتعريف الشعب النمساوي بالمخزون الثقافي والحضاري الذي تزخر به وما تحقق من إنجازات تنموية في مختلف المجالات بفضل السياسة الحكيمة لسمو أمير البلاد.

من جانبه، هنأ فيشير في تصريح دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا بعيدها الوطني، مثمنا بشكل خاص الدور البناء والفعال الذي تقوم به الكويت لنزع فتيل التوتر في العديد من مناطق العالم على غرار دورها من خلال مؤتمر إعادة إعمار العراق واجتماع التحالف الدولي ضد (داعش).

كما تقدم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بأحر التهاني لدولة الكويت بمناسبة احتفالاتها بالعيد الوطني قائلا إن دولة الكويت شريك استراتيجي هام جدا بالنسبة للوكالة ويقدم لها دعما قويا.

أما النائب في برلمان فيينا المحلي المهندس عمر الراوي الذي عاد للتو من دولة الكويت بعد ان مثل النمسا في مؤتمر إعادة إعمار العراق فقد ثمن من جانبه دور دولة الكويت الحيوي في دعم القضايا العربية في مختلف مراحل مسيرتها التنموية ما جعلها تحظى باحترام الحكومات والشعوب العربية، معتبرا أن استضافة الكويت لمؤتمر إعادة الإعمار في العراق لا تخص دول المنطقة فحسب بل العالم برمته.

وتطرق الى لقاءاته الثنائية في الكويت وبينها اجتماع مع محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا الذي تبادل معه وجهات النظر بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وامكانية رفع مستوى اقبال السياح الكويتيين الى فيينا.

بدوره، هنأ المدير العام لمنظمة اليونيدو لي يونغ والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) محمد باركندو ورئيس البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في النمسا محمد بن صالح علي الغيلاني في تصريحات صحفية سمو أمير البلاد والشعب الكويتي بهذه المناسبة، متمنين لدولة الكويت المزيد من الامن والامان والاستقرار والرقي والتقدم والازدهار.

كما هنأ المدير العام لصندوق (اوبك) للتنمية الدولية سليمان جاسر الحربش سمو أمير البلاد والشعب الكويتي بهذه المناسبة، مشيدا بما قدمته الكويت ولا تزال تقدمه من دعم قوي وتأييد كامل لمشاريع الصندوق الخيرة في الدول النامية لتضع مصالح الدول النامية على قائمة اولوياتها.

  سنغافورة السفير السند: الديبلوماسية الكويتية تسعى الى تأدية دور مميز في تعزيز جهود إقرار السلم والأمن الدوليين

وفي سنغافورة أقامت سفارة الكويت احتفالا بمناسبة الأعياد الوطنية.
وقالت السفارة في بيان إنه شارك في الاحتفال وزير الدولة السنغافورية للشؤون الخارجية والدفاع محمد مالكي بن عثمان كضيف شرف الى جانب عدد من رجال الأعمال ومديري الشركات واعضاء البرلمان والسفراء الاجانب.

وأضافت إن سفير دولة الكويت لدى جمهورية سنغافورة يعقوب السند هنأ في كلمته سمو الأمير وسمو ولي العهد وحكومة وشعب الكويت بهذه المناسبات الوطنية السعيدة، مؤكدا عمق علاقات الصداقة بين دولة الكويت وجمهورية سنغافورة وتطلع قيادات البلدين الى تعزيز هذه العلاقات الثنائية النموذجية، ومشددا على ان دولة الكويت استطاعت ان تقيم علاقات متينة مع الدول الشقيقة والصديقة بفضل سياستها الرائدة ودورها المميز نحو تطوير التعاون المشترك وقيم السلام والانسانية ورخاء البشرية.

وأوضح أن الديبلوماسية الكويتية تضطلع من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الذي تترأسه في شهر فبراير الحالي بمهام رفيعة ونبيلة وتسعى الى تأدية دور مميز في تعزيز ودعم جهود المجتمع الدولي نحو اقرار السلم والأمن الدوليين والالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني.

واستذكر بهذه المناسبة العزيزة التضحيات الشاقة التي قدمها الاجداد والاباء من جيل المؤسسين لبناء دولة عصرية ومتطورة ومتصالحة مع الجميع يخفق اسمها في ارجاء الكون وتذكر دائما بالخير والكرم والعطف والرحمة لدورها الانساني المميز وعملها الدؤوب لإسباغ السلام والامن والمحبة على العالم.

من جانبه، أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية والدفاع في سنغافورة بن عثمان عن اعتزازه بتمثيل بلاده في هذا الحفل المهم ورغبة بلاده الكاملة في تعزيز علاقتها مع دولة الكويت اذ اجرى قبل فترة وجيزة زيارة رسمية للكويت للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) ومؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وتمنى لدولة الكويت التقدم والنجاح مثنيا على دورها الانساني ومبادئها الجليلة التي هي قدوة لكثير من دول العالم ودور سمو امير البلاد وجهوده الحثيثة لرأب الصدع في البيت الخليجي والوساطة الكويتية التي شهد لها الكل برقيها ونبلها.

 موريتانيا

واحتفلت سفارة الكويت لدى موريتانيا بالأعياد الوطنية مساء أمس بمشاركة وفد رسمي يمثل الحكومة الموريتانية برئاسة أمين عام وزارة الشؤون الخارجية والتعاون وشخصيات موريتانية رسمية عكست المكانة التي تحتلها دولة الكويت لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

وأعرب سفير الكويت لدى موريتانيا خالد الشيباني للحضور عن الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الكويت وموريتانيا على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدا انها علاقات وثيقة ومتميزة أرست قواعدها القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة محمد ولد عبدالعزيز.

وهنأ السفير الشيباني سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وحكومة وشعب الكويت بهذه المناسبة الغالية، متمنيا دوام التقدم والازدهار لدولة الكويت الغالية.

وحضر الحفل أيضا عدد من السفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي في نواكشوط وممثلي المكاتب والمنظمات الدولية المعتمدة.

بلجيكا السفير البديوي: زيارة رفيعة المستوى من الكويت الى بلجيكا في مارس لتوقيع اتفاقيات تعزز التعاون

وفي العاصمة البلجيكية بروكسل أقامت سفارة الكويت احتفالا بمناسبة الأعياد الوطنية.
وقال سفير الكويت الى بلجيكا والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) ولوكسمبورغ جاسم البديوي في تصريح على هامش الحفل: نحن سعداء ومحظوظون جدا بوجود قيادة مثل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ترعانا في الداخل وترعى الآخرين على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد أن دولة الكويت تحظى بتقدير عال على المستويين الإقليمي والدولي، لافتا الى التجمع الدولي في مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي استضافته دولة الكويت في فبراير الجاري.

وأشار الى أن مبلغ المال الذي تم جمعه في المؤتمر هو برهان آخر على مصداقية الكويت ونواياها الحقيقية تجاه جيرانها وتجاه المجتمع الدولي وسوف تستمر دولة الكويت في تأدية دور الاعتدال بما يحقق الامن والاستقرار في المنطقة.

وعلى صعيد العلاقات بين الكويت وبلجيكا أوضح السفير البديوي أنها تشهد آفاقا وفرصا جديدة وزخما في قطاعات التجارة والرعاية الصحية وتبادل المعلومات والاعفاء الضريبي.

وكشف عن زيارة رفيعة المستوى من الكويت الى بلجيكا في مارس المقبل للنظر في الإمكانيات المتاحة لتوقيع اتفاقيات تعزز تعاون وعلاقات البلدين.

وفيما يتعلق بعلاقات دولة الكويت والاتحاد الاوروبي استذكر السفير البديوي قبول الاتحاد الاوروبي المشاركة في رئاسة مؤتمر اعادة الاعمار والتعهدات المالية السخية للاتحاد كخير برهان على العلاقات الوطيدة بين الجانبين.

وقال "ننظر الى الاتحاد الأوروبي كمثال يحتذى في منظومة مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية.

وأشار الى أن دولة الكويت تتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي وتأمل استضافة الاجتماع الوزاري الخليجي - الاوروبي المقبل قريبا.

وحضر الحفل لفيف من الديبلوماسيين والمسؤولين في حلف (ناتو) وأعضاء البرلمان الاوروبي والصحفيين ورجال الأعمال والشخصيات الثقافية.

 إسبانبا السفير الحربي: نعتز بالإنجازات الكبيرة لبلادنا بقيادة صاحب السمو ومساعيه لتحقيق تطلعات الشعب الكويتي 

وفي إسبانيا أقامت السفارة الكويتية احتفالا حضره عدد من الشخصيات الديبلوماسية والسياسية والثقافية البارزة ورؤساء البعثات الديبلوماسية العربية والأجنبية وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية وشخصيات إعلامية.

ورفع سفير الكويت لدى إسبانيا الدكتور سليمان الحربي أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، كما هنأ الحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي والمقيمين بالأعياد المجيدة متمنيا دوام التقدم والازدهار والامن والأمان لدولة الكويت.

وأعرب عن اعتزازه بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الكويت بقيادة صاحب السمو ومساعيه الدؤوبة لتحقيق تطلعات الشعب الكويتي وخدمة القضايا الإسلامية والعربية ومواصلة العمل الخيري والإنساني حول العالم.

وأعرب كذلك عن فخره بالدور الأساسي والفاعل لدولة الكويت في المحافل العالمية والفعاليات الدولية بصفتها مركزا للعمل الانساني لاسيما تنظيمها المؤتمرات الدولية للمانحين لدعم الوضع في سوريا ومؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وجهود الوساطة الكريمة التي يقوم بها صاحب السمو أمير البلاد لإيجاد حل للأزمة بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي فضلا عن المواقف المشرفة في رئاستها الدورية لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري.

 اليابان نائب وزير خارجية اليابان: شعبنا لم ولن ينسى دعم الكويت له في أعقاب زلزالي عامي 2011 و2016

وفي اليابان، احتفلت سفارة الكويت في طوكيو بالأعياد الوطنية بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني ماساهيسا ساتو ونائب وزير الخارجية مانابو هوري وعدد من كبار الشخصيات السياسية والعسكرية والاكاديمية والاعلامية الى جانب لفيف من رجال الاعمال.

وأكد سفير الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي خلال الحفل ان العلاقات بين الكويت واليابان تاريخية وتمتد الى جميع المستويات ومختلف صعد التعاون وتتميز بتقارب وجهات النظر فيما يتعلق بالعديد من القضايا الاقليمية والدولية.

ولفت الى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات السياسة والاقتصاد والبيئة والدفاع والثقافة والعلوم.
وذكر السفير العتيبي ان اليابان تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الشركاء التجاريين لدولة الكويت اذ بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 4ر7 مليار دولار في العام الماضي.

وأضاف: منذ السبعينيات والثمانينيات أصبحت الشركات اليابانية ضمن المساهمين الرئيسيين في مشاريع التنمية والبنية التحتية في الكويت ومازالت ترغب في المشاركة في خطط التنمية وبشكل رئيسي في مشاريع البيئة والطاقة.

بدوره، قال هوري في خطاب ألقاه بالمناسبة ان العلاقات بين دولة الكويت واليابان اصبحت اكثر متانة وتتمتع بآفاق أرحب وتشهد تقدما ثابتا في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والثقافية من خلال الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين وكذلك الزيارات على مستوى الشعب.
كما أعرب عن التقدير والامتنان لجهود السفير العتيبي في تنمية علاقات البلدين.

ولفت الى زيارة وزير خارجية اليابان تارو كونو لدولة الكويت في سبتمبر الماضي مستدركا بالقول: ذكر الوزير كونو ان الكويت شريك مقرب لأعوام عديدة واعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وشدد هوري على القول ان شعب اليابان لم ولن ينسى الدعم الحميم الذي قدمته دولة الكويت له في اعقاب كارثة زلزال وتسوماني عام 2011 في المناطق الشمالية الشرقية من اليابان وكذلك في اعقاب الزلزال المدمر الذي وقع في مدينة كوماموتو جنوب غرب اليابان في عام 2016.

من جهته، قال رئيس رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية - الكويتية إيسوك موري في رسالة تهنئة ان دولة الكويت هي احدى أهم الدول الصديقة لليابان والتي تتمتع بموارد طاقة وافرة.

وأضاف: يسعدني كثيرا ان اعلم ان هناك تعاونا يزداد نشاطا بين البلدين تعدى القطاع النفطي الى مجالي التعليم والبيئة، معربا عن الأمل في العمل من اجل تعزيز التعاون الثنائي عبر الأنشطة البرلمانية.

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي