No Script

الهيئة أعلنت عن فتح باب التسجيل اعتباراً من اليوم

5 آلاف مقعد للراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد «التطبيقي»

u0631u0628u0627u062d u0627u0644u0646u062cu0627u062fu0629
رباح النجادة
تصغير
تكبير
رباح النجادة لـ «الراي»: حجز 3700 مقعد للطلبة الكويتيين المسجلين من الفصل الأول
أعلنت عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة عن بدء عملية استقبال طلبات الالتحاق في كليات الهيئة اليوم عبر الموقع الالكتروني للهيئة لافتة إلى ان «الطاقة الاستيعابية للقبول للفصل الثاني تصل الى ما يقارب 5 آلاف طالب وطالبة».

وذكرت النجادة في تصريح لـ(الراي) انه «لم تتم زيادة نسب القبول عن الفصل الأول فيما تم حجز 3700 مقعد للطلبة الكويتيين المسجلين من الفصل الأول».

وأكدت استعداد «الهيئة لاستقبال طلبات الالتحاق للفصل الثاني حسب التخصصات المتاحة والنسب المعلن عنها في الموقع الرسمي للهيئة وستكون حالات الاستقبال في العمادة فقط للحالات الخاصة». وأوضحت ان «عدد الطلبة الذين ستستقبلهم الهيئة خلال الفصل الثاني يتجاوز 9 آلاف طالب وطالبة» مشيرة إلى انه «تم تحديد مواعيد المراجعة والمقابلة الشخصية وفق الجدول الزمني».

ولفتت إلى ان «عملية التسجيل كالعادة ستكون من خلال التسجيل الالكتروني على الموقع الرسمي للهيئة وفقاً للمواعيد المحددة وأن اي مشكلة تواجه المتقدم ستتم معالجتها من خلال التواصل مع الخط الساخن المتاح للجميع خلال عملية التسجيل وهو 1806611 داخلي 1333 مؤكدة على ان موقع الهيئة قادر على استيعاب اعداد الطلبة المتقدمين، ففي الفصل الماضي لم يحصل لدينا اي سقوط للنظام و نحن نتابع عملية التسجيل الالكتروني على مدار ساعات اليوم».

وأشارت إلى ان «نسبة عدد غير الكويتيين المتاح قبولهم في الهيئة تبلغ 15 في المئة من عدد الكويتيين المقبولين مبينة ان الخمسة آلاف الذين سيتقدمون للالتحاق ليس من الضروري ان تنطبق عليهم الشروط وبالتالي سيتم قبول كل من استوفى كافة الشروط وفقاً للنسب المتاحة».

وأضافت انه «فيما يخص تسجيل غير الكويتيين فعليهم التسجيل مجدداً عبر الموقع الإلكتروني لأنه لم تتح لهم فرصة التسجيل خلال الفصل الأول أما فيما يخص أبناء الكويتيات فعليهم تحديث رغباتهم من خلال النظام لأن بعض الرغبات ستكون غير متوافرة في هذا الفصل».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي