يوسف العبدالجادر


«مهندسون بلا حدود – الكويت» تؤهل 6 بيوت لأسر متعففة «الحلقة الثانية»

شملت بناء إضافات لتلبية احتياجات ذوي الإعاقة في البيت
  • 12 يوليه 2018 12:00 ص
  •  8

في الحلقة الماضية تعرفنا على ما قام به فريق «مهندسون بلا حدود – الكويت» من عمل انساني في اطار هدفه لتوفير المنازل المواءمة لعدد من الأسر المتعففة في الكويت، كما هو حال أعماله التنموية في خارج الكويت.
هدف المشروع نشرناه وتحدثنا عنه في الحلقة الأولى، أما تفاصيل القصة عن ماتم انجازه في البيوت الثلاثة الأخرى، وننشر التقرير الفني التالي لهذه البيوت للتعرف على الدور الكبير والأعمال التي يحرص فريقنا على القيام بها عند القيام بأي أعمال هندسية وخاصة في البيوت التي تحتاج الى ترميم بهدف توفير بيئة موائمة للعيش الكريم لهذه الأسر، وفيما يلي بقية التفاصيل:

البيت الثالث:
تم تأهيل البيت بالتعاون مع «المطور الاقليمي لاستشارات الاستثمار و التطوير العقاري» و شركة «المهن القابضة»، وقام الفريق بعمل إصلاحات في منزل بالصليبية لأسرة مكونة من ثمانية أفراد.
وتم في البيت تلبية الحاجة الاساسية للمنزل المتمثلة في إنشاء دورة مياه ثانية تخدم العدد الكبير لأفراد الأسرة، بالإضافة إلى بعض التعديلات الأخرى التي ساهمت في تغيير حياة الأسرة للأفضل.


البيت الرابع:
نفذ ترميم البيت بشراكة مع شركة عيسى حسين اليوسفي وأولاده حيث تم دراسة الحلول الهندسية المناسبة لمنزل أسرة من سبعة أفراد في الصليبية وتم العمل على معالجة المشاكل الرئيسية التي تتضمن خرير في مناطق متفرقة مما أدى لهبوط الديكور في عدة أماكن. حيث تم اجراء عملية عزل جديدة للسطح بالكامل، وتم تعديل الديكورات والكهرباء والصبغ لكل البيت.

البيت الخامس:
هو الآخر نفذ بشراكة مع شركة عيسى حسين اليوسفي وأولاده والمنزل لأسرة مكونة من خمسة أفراد يسكنون في منطقة تيماء بالجهراء، وتم العمل على معالجة المشاكل الرئيسية التي تتضمن خريرا في أماكن متفرقة بالإضافة إلى عدم وجود سقف لجزء من البيت. كما تمت عملية معالجة الشروخ والتشققات في الجدران والأسقف وصبغها، هذا بالإضافة الى الأرضيات والمطبخ والحمام الذي تمت ازالته واعادة بنائه من جديد.

البيت السادس:
تم ترميمه بالتعاون مع الشركة الكويتية – البحرينية للصيرفة وهو منزل يقع في منطقة الصليبية أيضا لأسرة مكونة من 12 فردا، وبعد الدراسة للبيت تبين حاجته الماسة الى معالجة الخرير بمناطق مختلفة فيه واقامة غرفة اضافية، ودورات مياه تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.  وتم تعديل واجهة المنزل ومسحها بالكامل بالاضافة الى سد بعض الفراغات فيها بالطابوق ومسح وتركيب كذلك شباك وحماية له لاحد الغرف، هذا بالإضافة الى أعمال ترميم واكساء الحمامات والجدران والمطبخ.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا