No Script

العتيبي يجدّد الدعوة لإلغاء اختبار «الآيلتس» في البعثات

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0639u062au064au0628u064a
خالد العتيبي
تصغير
تكبير

جدد النائب خالد العتيبي رفضه لقرار وزير التربية المتعلق باختبار الايلتس كشرط للحصول على بعثة دراسية في الخارج، متسائلا «كيف يتم اختبار طالب متقدم للبعثات في اللغة واشتراط نسبة محددة للحصول على المنحة الدراسية قبل بداية الدراسة والحصول على الدورات التمهيدية في اللغة الأجنبية؟».
واعتبر العتيبي ان الهدف من هذا القرار هو حرمان خريجي المدارس الحكومية من حقهم في الدراسة بالخارج، وانه منذ شهور طالب بإلغاء هذا القرار المجحف كونه يفتقد لأبسط مقومات العدالة و تكافؤ الفرص، معتبرا ان الاصرار على تنفيذ هذا القرار سيصنع ازمة سياسية كبرى البلاد في غنى عنها وعلى الجميع ان يدرك ان التعليم ومستقبل ابنائنا واحلامهم في التخطيط لمستقبلهم بالشكل الذي يرونه مناسبا خط أحمر لا يمكن الاقتراب منه.
وزاد «مثل هذه القرارات لا تطبق بشكل مباشر بل تتجه الدول التي تتخذ هذه القرارات الى التدرج في تحديد النسب على مدار خطة طويلة الاجل يصاحبها تطوير مناهج اللغة الإنكليزية في مراحل التعليم المختلفة مع تكثيفها لراغبي الدراسة بالخارج وليس بقرار فجائي يضرب مستقبل ابنائنا الطلبة».
ودعا وزير التربية وكافة الوزراء للتوقف عن صناعة الازمات السياسية، مؤكدا انه مع تطوير المنظومة التعليمية وفق خطة ودراسة شاملة وليس بقرارات تعسفية رفضها خبراء و اساتذة جامعات قبل ان يرفضها الطالب وأولياء الامور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي