No Script

خلود الشهاب: 13 ألف شركة و819 تستفيد من النظام الميكنة

«القوى العاملة»: نقل «الميكنة» إلى مقر الهيئة الجديد سهل انجاز المعاملات

تصغير
تكبير
أكدت نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة للموارد البشرية والمالية الكويتية خلود الشهاب ان نقل النظام الآلي (نظام الميكنة لانجاز المعاملات) الى مقر الهيئة أسهم في تسهيل تنفيذ المعاملات وتحقيق السرعة في انجازها.

وقالت الشهاب في تصريح صحافي اليوم السبت ان (نظام الميكنة لإنجاز المعاملات) في إدارات العمل بالهيئة كان يتبع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكان يدار من قبل ديوان الخدمة المدنية، مشيرة الى ان النظام بقي تحت ادارة الديوان إلى ان بدأ نقله الى الهيئة الشهر الماضي.


وبينت ان عملية النقل شملت جميع قواعد البيانات والانظمة ليكون تشغيل النظام بالكامل من قبل نظم المعلومات في الهيئة العامة للقوى العاملة.

وأوضحت الشهاب ان الهيئة لديها ربط آلي كامل مع الجهات ذات الصلة بمعاملات الهيئة منها وزارات الداخلية والتجارة والصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية وديوان الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي في الدولة ليتسنى استخدام المعلومات باعتبارها مدخلات ومخرجات.

وأفادت ان «الفترة التي تم فيها نقل النظام تعد فترة قياسية إذ لم يسبق ان تم نقل مثل هذا النظام من وزارة الى وزارة او من جهة الى أخرى في مثل تلك الفترة القياسية وبهذه النسبة العالية من النجاح».

وذكرت الشهاب ان عدد الشركات التي لديها اسم مستخدم وكلمة مرور لاستخدام البوابة الالكترونية للاستفادة من نظام الميكنة بلغ 13.819 الف شركة، موضحة ان عدد الشركات التي استخدمت البوابة يوم الخميس الماضي على سبيل المثال فقط بلغت 646، شركة فيما بلغ عدد تصاريح العمل التي صدرت عن طريق البوابة 294 تصريحا، إضافة الى 270 إذن عمل صادر لأول مرة.

وأضافت ان عدد أذونات العمل التي تم تجديدها في اليوم ذاته بلغ 3468 إذنا فيما بلغ عدد أذونات العمل الملغية 68 إذنا في حين تم تجديد 75 إذن عمل خاص بالعمالة الوطنية.

وقالت الشهاب ان اجمالي المبالغ التي تم تحصيلها من المعاملات التي تم انجازها عن طريق البوابة الالكترونية يوم الخميس الماضي بلغت نحو 105 آلاف دينار باستخدام طريقة الدفع الالكتروني (كي نت).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي