No Script

البنوان يستغرب تجاهل اتحاد كرة القدم طلب كاظمة عقد اجتماع تنسيقي

u0623u0633u0639u062f u0627u0644u0628u0646u0648u0627u0646
أسعد البنوان
تصغير
تكبير

استغرب رئيس نادي كاظمة أسعد البنوان التعاطي السلبي للاتحاد الكويتي لكرة القدم مع مسألة هروب اللاعبين من انديتهم ومراسلاته مع كاظمة بخصوص نشاط الاتحاد والدعوة الى عقد اجتماع تنسيقي للاندية.
ووصف البنوان مضمون الكتاب الذي رد من خلاله الاتحاد على طلب كاظمة بعقد اجتماع تنسيقي للاندية للاستماع الى وجهات نظرها في ما يخص مواضيع عالقة تسبق انطلاق الموسم المقبل، بأنه طامة كبرى لان الاتحاد تنصل من مسؤوليات عديدة مختصة به وتجاهل المحتوى الاساسي لكتاب كاظمة.
وكشف ان نادي كاظمة ارسل كتابا الى الاتحاد حمل الرقم 478 بتاريخ 2 يونيو الماضي، يطلب فيه توجيه دعوة من قبل الاتحاد الى اعضاء الجمعية العمومية في اقرب فرصة ممكنة للاستماع الى وجهات النظر واتخاذ قرارات مناسبة بشأن الجدول الزمني لبدء الدوري الممتاز وكؤوس سمو الامير وولي العهد والاتحاد، مناقشة الخطوط العريضة لخطة عمل لجنة المسابقات، رؤية الاتحاد في مسائل تحديد عدد الاندية في الدوري الممتاز والدرجة الاولى وعدد المحترفين المسجلين والمسموح به داخل ارض الملعب واللاعبين الذين يحترفون في الخارج دون موافقة انديتهم.
وشدد على ان هذا الطلب ينبع من ضرورة التنسيق بين مجلس ادارة الاتحاد واعضاء الجمعية العمومية لتفادي السلبيات التي واكبت منافسات الموسم الماضي.
واضاف البنوان «للاسف، فوجئنا برد غريب وخارج عن سياق المضمون السابق من قبل الاتحاد في كتابه الذي حمل الرقم 956 بتاريخ 2 يوليو الماضي، ويتطرق فيه الى كتاب لنا يحمل الرقم 511 بتاريخ 21 يونيو الماضي بشأن طلب دعوة لعقد اجتماع بين الاتحاد ومسؤولي الاندية لتبادل وجهات النظر حول لاعبي الاندية الهاربين وما يترتب على ذلك من آثار سلبية، ويشير فيه الى ان مجلس ادارة الاتحاد بحث مضمون الكتاب في اجتماعه رقم 4 لسنة 2018 في 27 يونيو حيث ابدى اعضاء المجلس تعاطفهم مع طلب كاظمة مؤكدين ان الجميع مع مصلحة الاندية والحفاظ على حقوقها في اطار النظم واللوائح والقوانين والقرارات».
وتابع «والاغرب هو ان الاتحاد قال في الكتاب انه لا يستطيع ان يفعل اي شيء مخالفا للقوانين الدولية تجاه اي لاعب يملك شهادة انتقال دولية طبقا لتلك القوانين. كما انه تنصل من المسألة بقوله انه يمكن لكاظمة التنسيق والتعاون مع الاندية والاتفاق على آلية بينها لعقد اي اجتماع او لقاء تشاوري من اجل المصلحة العامة لها، وكأنه ليس الطرف المنظم للعبة كرة القدم في البلاد والحريص على شؤونها».
واعتبر أسعد البنوان ان كتاب الاتحاد تطرق الى موضوع بعيد جدا عن مضمون الكتاب الذي ارسله كاظمة إليه بتاريخ 2 يونيو الماضي والذي يتضمن طلباً لعقد اجتماع تشاوري بين الاندية والاتحاد بشأن المواضيع العالقة.
وافاد البنوان «ركز الرد على موضوع لم يكن من ضمن النقاط التي ذكرها كاظمة في كتابه ومنها رؤية الاتحاد تجاه اللاعبين الذين يحترفون خارجيا دون موافقة انديتهم، ونحن عندما طلبنا ذلك استندنا على الفقرة الخامسة من المادة 35 من القانون 87 لسنة 2017 التي تشير الى ان الاتحاد يضع اللوائح والقواعد الخاصة بتنظيم تسجيل وانتقالات اللاعبين وتنظيم احترافهم وفقا للوائح الدولية».
وختم تصريحه بالقول «كنا نتمنى من الاتحاد ان يبادر بنفسه للدعوة الى هكذا اجتماعات دون ان نطلب منه ذلك لان الجميع في قارب واحد وهدفنا المصلحة العامة للاندية واللاعبين».
واضاف «كما استندنا الى النظام الاساسي للاتحاد الذي اقرته الجمعية العمومية في 12 ابريل الماضي وتحديدا الفقرتين ج ود من المادة الثانية وهما ان يضع هذا الاتحاد اللوائح والاحكام ويضمن تنفيذها، وان يحمي مصالح اعضائه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي