No Script

جامعة القاهرة كرمت وزير العدل: الكويت تتمتع بحياة دستورية محترمة ومقدرة

تصغير
تكبير
كرمت جامعة القاهرة اليوم الخميس وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب بوصفه أحد أبنائها وذلك وسط كوكبة من الاساتذة والعلماء في ختام زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية.

وأعرب الوزير العزب عن سعادته بهذا التكريم من جانب رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار واصفا ذلك بانه «رسالة محبة وتقدير» للعالم باسره ازاء لمكانة الرفيعة التي تحظي بها الجامعة بعلمها واساتذتها.


وأهدى هذا التكريم وسط مظاهر الاحتفاء الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي بوصفه تكريما لدولة الكويت.

ونوه بدور الجامعة والقائمين عليها من علماء واساتذة وفقهاء في مجالات عدة في صقل الشباب وتعليمهم مشيرا الى الاستعانة باساتذة من جامعة القاهرة في معهد الدراسات القضائية فضلا عن افرع التعليم الاخرى.

واستعرض الوزير العزب نتائج الزيارة الرسمية الى مصر التي تضمنت من بين فاعلياتها توقيع اتفاقية للتعاون القانوني والقضائي والتي وصفها بانها «مانعة جامعة شاملة» لكل افرع القانون.

كما نوه في الوقت ذاته بالمكانة التي تحظى بها مصر على مدى التاريخ في كافة مجالات المعرفة لاسيما في المجالات القانونية والقضائية.

و من جانبه ثمن رئيس جامعة القاهرة ما تتمتع به دولة الكويت «من حياة دستورية محترمة ومقدرة» باعتبارها «واحة للديمقراطية والتعايش الديموقراطي» في المنطقة العربية.

ونوه نصار في تصريح مماثل ل(كونا) بما يتميز به سمو أمير البلاد «من حكمة وانسانية وفيض عطاء» على العالم باسره مبينا أن الشعب المصري يحمل كل محبة وتقدير لمواقف دولة الكويت المساندة لاسيما في الظروف الصعبة.

وأوضح أن جامعة القاهرة تحتفل وتحتفي وتكرم الدكتور العزب بوصفه أحد ابنائها معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بينها وبين وزارة العدل الكويتية ومجلس الامة الكويتي فيما يتعلق بتأهيل وتدريب القضاة والعناصر الادارية الاخرى والدراسات والاستشارات البرلمانية.




الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي