No Script

السفير البدر يسلم وزير العدل الأسترالي رسالة خطية من نظيره الكويتي

تصغير
تكبير
سلم سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر وزير العدل الأسترالي ومساعد رئيس الوزراء لمكافحة الإرهاب ميشيل كينان رسالة خطية موجهة له من وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب.

وقال السفير البدر في تصريح اليوم عقب لقائه بكينان إن الرسالة تتعلق برغبة دولة الكويت بتقوية آفاق التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الصديقين من خلال توقيع اتفاقيات للتعاون القانوني والقضائي في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة وفي كل المجالات.


وأضاف إن تعزيز التعاون القضائي في مجال تبادل المعلومات وتقديم المساعدة القضائية وتسليم المجرمين ونقل المحكوم عليهم وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة عبر الحدود والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد أمر يحقق المصلحة لكلا الجانبين.

وأشار السفير البدر الى أنه بحث مع وزير العدل عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالتعاون الأمني والقضائي في مجال مكافحة الإرهاب بين الكويت وأستراليا وذلك نظرا لما يمثله الإرهاب من خطر مشترك.

كما أكد أهمية تعزيز التعاون الدولي لمكافحة آفة الإرهاب في ظل عدم وجود أي دولة محصنة من مخاطره.

وعبر السفير البدر عن تهاني دولة الكويت لأستراليا بمناسبة انتخابها لعضوية مجلس حقوق الإنسان يوم أمس، معربا عن تمنياته لها بالتوفيق في أداء ولايتها الإنسانية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

من جانبه، رحب وزير العدل الأسترالي بتعزيز التعاون القانوني والقضائي بين الكويت وأستراليا وبشكل يسهم في تحقيق الطموحات والأهداف المشتركة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي