No Script

مشعل العروج كشف عن تفاصيلها

فضل شاكر يعود بألحان كويتية... «بديت أطيب»

تصغير
تكبير

يطلق الفنان اللبناني فضل شاكر في الساعات المقبلة أغنية خليجية جديدة بعنوان «بديت أطيب» من ألحان الكويتي مشعل العروج.
وفي حين أعلن شاكر ضمناً عن الأغنية عبر «تغريدة» على صفحته على
«تويتر» اكتفى فيها بكتابة «بديت أطيب»، تولى العروج، زوج الفنانة نوال الكويتية، كشْف تفاصيل العمل عبر موقع «إنستغرام»، إذ نشر بوست قال فيه: «قريباً جداً فضل شاكر بديت أطيب»، موضحاً أن الأغنية من ألحانه وكلمات الشاعرة رحاب وإنتاج «king7». وأرفق التعليق بنشْر مقطع من الأغنية.


وكان شاكر، المتواري عن الأنظار في مخيم عين الحلوة (صيدا) والملاحَق من القضاء اللبناني في ملف أحداث عبرا التي وقعت بين الجيش اللبناني ومجموعة الشيخ أحمد الأسير صيف 2013، أعلن قبل فترة عودته عن قرار اعتزال الفن وأطلق أغنية «ليه الجرح»، كما اختير من شركة «العدل غروب» لوضع صوته على تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، قبل أن تتراجع الشركة عن قرارها وتحذف الأغنية بعد يوم من نشْرها على «يوتيوب»، وذلك «احتراماً للشعب اللبناني وجيشه الباسل».
ومعلوم أن ملف شاكر ما زال عالقاً أمام القضاء اللبناني من ضمن مسار اعتراضي على الحكم الغيابي الذي صدر بحقه في سبتمبر 2017 (يَتطلب مثوله الشخصي أمام المحكمة). وكانت المحكمة العسكرية جرّمت الفنان بـ«تأليف مجموعات عسكرية بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيْبتها والتعرض للمؤسسة العسكرية»، و«اقتراف فعل بقصد إثارة عصيان مسلّح ضد السلطات القائمة بموجب الدستور»، و«نقْل سلاح حربي غير مرخص». ولكن المحكمة نفسها برأتْ شاكر من أربع تهم رئيسية هي: «قتْل ضباط وأفراد من الجيش اللبناني أثناء قيامهم بالوظيفة» (ما يعني عدم مشاركته بمعارك عبرا)، و«حيازة واقتناء مواد متفجّرة بقصد القيام بأعمال إرهابية»، وثالثاً «القيام بأعمال إرهابية»، ورابعاً «القيام بأفعال ترمي إلى إيجاد حالة ذعر وإثارة النزعات المذهبية والعنصرية والحضّ على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي