No Script

لا مساس بالمتأهلين إلى الأولمبياد

تصغير
تكبير

عواصم - وكالات - أكدت مصادر متطابقة أن الرياضيين الذين حجزوا بطاقاتهم إلى أولمبياد طوكيو 2020 والذي كان مقرراً الصيف المقبل قبل تأجيله من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بسبب فيروس «كورونا»، سيضمنون المشاركة في الحدث الذي تأجل إلى العام المقبل.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن «الأولمبية الدولية» والاتحادات الرياضية الـ32 التي كان مقررا أن تشارك في الأولمبياد، هذا الصيف، قررت عقب مؤتمر عبر الهاتف الخميس، أن نحو 57 في المئة من الـ11 ألف رياضي ورياضية الذين كانوا سيشاركون في «طوكيو» بعدما حجزوا بطاقاتهم، سيحتفظون بها في الموعد الجديد.
وقال أحد المشاركين في المؤتمر: «(الألماني) توماس باخ (رئيس اللجنة الأولمبية الدولية) شرح أولاً أسباب التأجيل، ثم قال إن الرياضيين المؤهلين إلى طوكيو 2020 سيتأهلون تلقائيا للعام 2021».


وأضاف: «كان أحد الموضوعات الرئيسية هو معرفة متى وكيف سيتم تنظيم التصفيات. وفي بعض الاتحادات، العديد من الرياضيين غير مؤهلين ويحتاج تنظيمها إلى ثلاثة أشهر على الأقل قبل الألعاب الأولمبية».
وقال: «باخ أكد أنه سيتم اتخاذ قرار (بشأن المسألة) في غضون الأسابيع الأربعة المقبلة».
وتابع: «أعرب العديد من الرؤساء عن مخاوفهم المالية»، مطالبين بدفعة مسبقة من المبالغ التي يتم دفعها عادة بعد الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاتحادات.
من جهته، اعترف رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى، البريطاني سيباستيان كو، بأن الاتفاق على موعد جديد لاقامة الاولمبياد، لن يرضي الاتحادات كافة، واضاف: «على الارجح لن نتوصل الى حل يحصل على موافقة الجميع» مشيرا الى انه «يتعين ايجاد مرونة وستكون ثمة مرونة على مدى السنتين المقبلتين».
وكشفت معلومات صحافية امكانية اقامة الالعاب في ربيع 2021 لتحاشي الصيف الحار جدا وشديد الرطوبة في طوكيو.
ويتوقع ان تتأثر بطولة العالم لالعاب القوى المقررة في مدينة يوجين الاميركية من 6 الى 15 اغسطس من العام المقبل في حال اقامة الاولمبياد خلال الصيف، وسط معلومات عن امكان ترحيل بطولة العالم الى 2022، وبطولة العالم للسباحة المقررة من 16 يوليو الى 1 اغسطس 2021 في اليابان ايضا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي