No Script

صديق شقيقه تعهّد له بالعبور وخبأه في دبّة سيارة

سعودي ممنوع من الدخول بأمر «أمن الدولة» سقط في السالمي

No Image
تصغير
تكبير

أحيل سعودي ممنوع من دخول البلاد إلى الجهات الأمنية، بعدما حاول العودة عبر منفذ السالمي مختبئاً في «دبّة» سيارة أحد أقاربه.
ووفق مصدر أمني، فإن «عناصر الأمن في منفذ السالمي وأثناء قيامهم بواجبهم، اشتبهوا في شخص كان على وشك دخول البلاد عبر منفذ السالمي وعند وصوله إلى البوابة الأخيرة تم استيقافه، وبالتحقق من جواز سفره اتضح أنه سعودي، وباستفساره عن سبب توقيفه أبلغوه أنها إجراءات أمنية، وبتفتيش السيارة فوجئوا بوجود شخص مُختبئ في صندوقها بطريقة احترافية ومغطى بقماش مشابه للديكور الداخلي للصندوق».
وأفاد المصدر بأن «رجال الأمن أخرجوا الشخص، وبعد طلب هويته أبرز لهم بطاقته السعودية، وبالتدقيق على بياناته من خلال الحاسب الآلي وجد أنه مسجل بحقه أمر منع دخول إلى البلاد صادر من جهاز أمن الدولة، وبالتحقيق معه ذكر أنه كان يريد دخول الكويت، ولم يجد وسيلة سوى الاتفاق مع صديق شقيقه الذي تعهّد له بأنه سيعبر به المنفذ، وبالفعل قام بإخفائه في الدبّة قبل وصولهما إلى منفذ السالمي على أن يخرجه منها بعد تجاوز الحدود إلا أنه فوجئ باكتشاف أمره».


وأضاف «تم تسجيل قضية محاولة دخول البلاد بطريقة غير مشروعة، واقتيد السعوديان إلى مخفر السالمي، ثم أحيلا إلى إدارة الجنح الخاصة، للوقوف على سبب محاولة الممنوع من دخول البلاد، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي