الطلبة المشاركون في المسابقة يرفعون علم الكويت


طلبة «AUM» يحقّقون الإنجاز الأول من نوعه إقليمياً في تحدي الروبوتات العالمي في الصين

فازوا بميداليتين ذهبية وبرونزية في مسابقة قيادة الطائرات عن بُعد وفضية في الطيران الآلي
  • 25 أغسطس 2018 12:00 ص
  •  4

حقّق طلبة جامعة الشرق الأوسط الأميركية «AUM»إنجازاً هو الأول من نوعه خلال مشاركتهم في النسخة الخامسة عشرة لمسابقة «تحدي الروبوتات» العالمية لعام 2018 التي تنظّمها سنوياً الجمعية النمساوية لعلوم الكمبيوتر المبتكرة «INNOC» بالتعاون مع وزارة العلوم النمساوية، في جامعة العلوم والتكنولوجيا ببكين، الصين من 10 إلى 12 أغسطس 2018.
وتُعدّ مسابقة «تحدي الروبوتات» إحدى أهمّ الفعاليات العالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا ولا سيما أنها تُشكّل منصّةً لتبادل الأفكار والابتكارات بين المشاركين والخبراء. كما تهدف إلى تنمية المواهب الشابة وتشجيعها على التطور في مجال العلوم والبحوث، وعلى العمل في مجالات المعلوماتية، الإلكترونيات، الميكانيك والذكاء الاصطناعي.
وضمّت المسابقة 2288 مشاركاً من 223 مؤسسة من بينها جامعات عريقة من 30 دولةً من حول العالم كالولايات المتحدة الأميركية، ألمانيا، فرنسا، النمسا، الصين، سويسرا، ايطاليا، المكسيك، اليابان، روسيا، كوريا، بولندا، السعودية، والكويت. وقدّم خلالها المتسابقون 1478 روبوتاً للتنافس بحضور 445 حكماً.
وقد شارك طلبة جامعة الشرق الأوسط الأميركية في 11 مسابقة شمل بعضها ثلاث فئات للهواة، الناشئين، والمحترفين. وقد مثل جامعة الشرق الأوسط الأميركية في المسابقة كل من الطلبة رند يونس ورزان القار «هندسة كمبيوتر»، محمد بعلبكي وآلاء الحربي وبدرية فرحان «هندسة كهربائية»، احمد مصطفى ومهدي الفرج «هندسة ميكانيكية» وذلك تحت إشراف أساتذتهم الدكتور سامر الكرك، والدكتور شريف سعيد والدكتور محمد عبدالملكي.
وفاز الفريق المشارك بالميداليتين الذهبية والبرونزية في مسابقة قيادة الطائرات عن بُعد والتي شارك فيها 22 فريقاً من الصين، كوريا، بولندا، تايلند، لاتفيا، المكسيك والكويت. كما أحرز الطلاب الميدالية الفضية في مسابقة الطيران الآلي والتي تنافس خلالها 8 فرق من ألمانيا، الصين والكويت. وحققوا أيضاً الميدالية الفضية في مسابقة تتبّع الخط عن فئة المحترفين والتي تنافس فيها 12 فريقاً من الصين، مصر والكويت.
ويُعتبر إنجاز طلبة جامعة الشرق الأوسط الأميركية بتحقيق ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية هو الأول من نوعه على صعيد بلدان التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اذ لم يسبق لأي جامعة الفوز بأربع ميداليات عن المراكز الثلاثة الأولى لهذه المسابقة منذ انطلاقها في العام 2004.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا