No Script

استخرجها رجال الجمارك بالتعاون مع «المكافحة»

17 ألف زجاجة خمر مستوردة في إطارات الشاحنات

تصغير
تكبير
أفشل رجال جمارك الشويخ محاولة تهريب 17 ألف زجاجة خمر مستوردة أخفيت داخل إطارات شاحنات على متن 6 حاويات وصلت من دولة خليجية.

وبحسب مصدر جمركي فإن مدير إدارة الموانئ الشمالية وليد الناصر ورئيس مكتب البحث والتحري الجمركي راشد البركة تلقيا معلومات سرية عن محاولة لتمرير شحنة من الخمور داخل إطارات السيارات، فسارعا إلى التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.


وقال المصدر إن «التنسيق الجمركي - الأمني أثمرعن رصد نحو ست حاويات وصلت من الدولة الخليجية، وبالاطلاع على بوليصتها تبين أنها محملة بإطارات الشاحنات وكان وافد في انتظار تخليص أوراقها، وسُمح له بالخروج من الميناء بثلاث منها، وتم وضعه تحت المراقبة حتى انتهى به المطاف في أحد المخازن الكائنة في منطقة الصليبية».

ومضى المصدر أنه «لحظة وصول الوافد إلى الصليبية أطبق عليه رجال الأمن، وبالتحقيق معه اعترف أن الشحنة تحوي كمية من الخمور مخبأة في إطارات بطريقة سرية ومحمية من الداخل بصفائح معدنية تشبه لونها ( الإطارات)، وأنها تخص مواطناً أدلى باسمه وتم التعميم على بياناته تمهيداً لضبطه وإحضاره على ذمة القضية المسجلة بهذا الشأن».

وزاد المصدر «بإحصاء الكمية اتضح أنها تحوي 17 ألف زجاجة خمر من أنواع عدّة، وأن كل إطار به ما بين 130 إلى 150 زجاجة، وحضر إلى المكان كل من المدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف ومدير الموانئ الشمالية وليد الناصر ورئيس مكتب البحث والتحري الجمركي راشد البركة لمتابعة فتح الإطارات وعملية التفتيش».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي