No Script

«السلام الدولي» رعى حفل تخرج دفعة جديدة من الأطباء

أيمن المطوع: المستشفيات الخاصة مستعدة للمشاركة في إعداد الطلبة لدراسة الطب

تصغير
تكبير

أعلن الرئيس التنفيذي لمستشفي السلام الدولي نائب رئيس اتحاد شركات المستشفيات الاهلية الدكتور أيمن المطوع، عن تقديم اقتراح إلى عمادة كلية الطب في جامعة الكويت لدراسة مدى إمكانية إشراك مستشفيات القطاع الأهلي ضمن العملية التعليمية في السنوات الإكلينيكية، وفقاً لأسس ومعايير تحددها إدارة الكلية.
وأوضح المطوع، في كلمة خلال حفل تكريم خريجي كلية الطب البشري وطب الأسنان، برعاية مستشفى السلام الدولي، وحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا، وعميد الكلية الدكتور عادل الخضر، أنه قدم المقترح بصفته نائب رئيس اتحاد شركات المستشفيات الأهلية «لتمثل رغبة المستشفيات الخاصة، في المساهمة ولو بجزء بسيط، في إعداد الطلبة ونقل خبراتهم العملية في سنوات الدراسة الإكلينيكية».
وهنأ المطوع خلال كلمته «الخريجين والخريجات بالحصول على شهادة تعنى بأنبل تخصص عرفته البشرية»، قائلا إن «الجميع لديه فرص متوازية لإحداث التغيير إلى الأفضل والمساهمة في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في مستشفيات الكويت بقطاعيها العام والخاص».


وبيّن أن «دراسة الطب لا ترتبط بسنوات الدراسة فحسب، باعتبار أنه علم متجدد لا يتوقف عند حد أو مستوى معين»، مؤكدا «أهمية أن يدرس طالب الطب التخصص الذي يحبه ويرغب فيه، حتى يتمكن من التميز فيه عندما يبدأ حياته العملية».
وأكد أن «رسالة الطب الحديث خصوصا في بعض التخصصات الطبية لا تقوم على الطبيب فحسب، وإنما على جهود فريق طبي متكامل، وأن نجاح الطبيب في القيام بدوره يتطلب إضافة إلى مهاراته وخبراته المهنية أن يتعلم كيفية قيادة فريقه لتحقيق النجاح خصوصا في مجالات الجراحة والتخصصات التي تتطلب جهدا طبيا جماعيا».
وقال مخاطبا الخريجين «إننا نؤمن بأهمية دوركم في تحقيق الإضافة للقطاع الطبي، ونقدر حماسكم ورغبتكم في النجاح والتميز أسوة بمن سبقوكم من الأطباء الكويتيين الذين سطروا نجاحات وتميزا في عدد من التخصصات الطبية».
كما أعرب عن شكره لذوي الخريجين، مشيدا بدورهم في ما حققه ابناؤهم من نجاحات وتميز في دراستهم الأكاديمية قائلا «نبارك لذوي المحتفى بهم هذا الإنجاز الذي لما كان ليتحقق من دون نصحهم وتوجيهاتهم ومتابعتهم لأبنائهم، كما نوجه الشكر لأعضاء هيئة التدريس الذين صقلوا هؤلاء الخريجين بخبرات أكاديمية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي