No Script

استعدادات «الأشغال» و«الطرق» المبكرة ساهمت في انسيابية غالبية الطرق

المطر يُغلِق... «السابع»

تصغير
تكبير
  • الرومي كلّف  خالد الخزي وكيلاً  لوزارة الأشغال بالإنابة

مع تزايد هطول الأمطار بعد ظهر أمس، تسبب تجمع المياه في تحويل أجزاء من طريق الدائري السابع إلى بحيرات أوقفت الحركة عليه، ما استدعى تدخل فرق الطوارئ من الحرس الوطني إضافة إلى الجهات المعنية لسحب المياه. فيما أصدر مجلس الوزراء قرارا بتمديد العطلة اليوم الخميس للوزارات والجهات الحكومية والمدارس والجامعات.
وفي بقية المناطق كان التأثير قليلا، حيث أثمرت الاستعدادات المبكرة لوزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري، لموجة الأمطار الغزيرة التي بدأت فجر الثلاثاء الفائت والمتوقع استمرارها وفق تقارير الأرصاد الجوية حتى غد الجمعة، نتائج ايجابية تلمسها الجميع، حيث الطرق السالكة دون تجمعات مياه في الانفاق، وعمل شبكة صرف مياه الأمطار بكفاءة في المناطق الجنوبية التي تضررت بشكل كبير في موجة الأمطار الأولى، وخصوصا في مدينة صباح الأحمد.
فمنذ ان تم الاعلان من قبل الارصاد الجوية عن توقعاتها بسقوط أمطار غزيرة على الكويت تبدأ من فجر الثلاثاء، رفعت جهات الدولة حالة الاستنفار ومن ضمنها وزارة الأشغال وهيئة الطرق باعتبارهما الجهتين المعنيتين بالأمر في المقام الأول، حيث نشرت كليهما فرق الطوارئ في كل المواقع وعملت على مضاعفة هذه الفرق والآليات للتعامل فورا مع أي تجمعات مياه.


من جانبها، قالت مدير إدارة صيانة الطرق السريعة في الهيئة العامة للطرق رجاء المؤمن، «لم تصادف فرق الطوارئ أي مشاكل على الطرق السريعة بما فيها الأنفاق»، مشيرة إلى أنه تم التأكد في وقت سابق من جهوزية عمل مضخات الأنفاق، مؤكدة ان «جميع فرق الطوارئ لديها جهوزية عالية للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي تهطل على الكويت».
وأشارت الى أنه لم يصادف حتى الآن هذه الفرق أي مشاكل تعوق حركة سير السيارات باستثناء تجمعات مياه بسيطة يتم التعامل معها بشكل فوري، مشيدة بتضافر جهود جميع الجهات المعنية، لافتة الى أن الهيئة ضاعفت آلياتها ومعداتها وفرق الطوارئ التابعة لها لتغطية جميع المواقع.
من ناحية أخرى، قالت مصادر في وزارة الأشغال لـ«الراي» ان «الاستعدادات التي بذلت كانت جيدة، ولكن التخوف هو من استمرار هطول الأمطار بكميات أكبر، الأمر الذي من شأنه ان يؤثر على شبكة تصريف الأمطار وبالتالي يؤدي إلى حدوث تجمعات مياه ومن ثم سيول».
من ناحية أخرى أصدر وزير البلدية وزير الأشغال العامة المستقيل حسام الرومي قرارا بتكليف الوكيل المساعد في الجهاز الاستشاري لمكتب الوزير خالد الخزي لتولي منصب وكيل الوزارة بالإنابة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي