No Script

الدورة الثالثة تقام من 23 حتى 25 مارس الجاري

مهرجان الكويت للموسيقى ينطلق بتكريم مصطفى أحمد

تصغير
تكبير

أعلن عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية الدكتور رشيد البغيلي عن تكريم الفنان مصطفى أحمد في الدورة الثالثة لمهرجان الكويت للموسيقى.
كلام البغلي جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس في فندق سيمفوني، والذي ينظمه المعهد من 23 حتى 25 مارس الجاري، وذلك بحضور وسائل الإعلام وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمحبين للموسيقى، فيما اداره الزميل مفرح الشمري
وأشار البغلي إلى أن المهرجان كرّم رموزاً فنية من داخل وخارج الكويت، مثل شادي الخليج وعبد الكريم عبدالقادر وصالح الحربي، وسيتم تكريم الفنان مصطفى أحمد في هذه الدورة عرفاناً لما قدمه للأغنية الكويتية، موضحاً أن هناك حضوراً أكاديمياً من دول كثيرة في هذه الدورة، سواء من مصر والأردن والجزائر وتونس، بالإضافة إلى أساتذة المعهد في فرقة مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.
وأعرب عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية عن شكره لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد محمد العازمي لرعايته فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومهرجان الموسيقى، والذي يعد تأكيداً على الدور الريادي لدولة الكويت ورعايتها للمحافل العلمية والفنية.
وأشار إلى أن الفعاليات ستحمل مضامين فنية وعلمية متطورة، «ففي اليوم الأول سيكون هناك حفل خاص لافتتاح المهرجان لفرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية والمكونة من أساتذة وطلاب المعهد حيث سيتعاونوا في تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية التراثية الكويتية».
وأضاف «في اليوم الثاني سيكون هناك فعاليات للمؤتمر العلمي من خلال معرض الوسائل التعليمية الموسيقية، والذي يتضح من خلاله الدور التربوي والأكاديمي للمعهد، حيث يعد سبقاً تربوياً يحدث للمرة الأولى في الكويت، وهو نتائج أبنائنا طلاب المعهد العالي للفنون الموسيقية»، موضحاً أنه سيلي المعرض ندوات المؤتمر ومناقشاتها لمجموعة من الأبحاث العلمية، مقدمة من نخبة من الأساتذة المتخصصين من دول متعددة مشاركة.
أما عن اليوم الثالث والأخير، فقال البغيلي إن «حفل الختام سيكون بتدشين أوركسترا الإنسانية السيمفونية، وهو حدث مهم لأنه يعد مشروع دولة»، لافتاً إلى أن «النجاح دائماً ينبع من الالتزام بقيم التعاون والابتكار والعمل الجماعي والريادة والانفتاح على العالم الخارجي في بيئة يسودها الاحترام المتبادل والعلم والمعرفة».
وأكد أن هذه الدورة ستشهد مفاجأة، «فمع فرقة المعهد الموسيقية وفرقة الحجرة، تم إنشاء فرقة أوركسترا الإنسانية السيمفونية»، مشيداً بالدكتور محمد الديهان بتأسيسه لهذا المهرجان.
ومن جهته، قال رئيس اللجنة الثقافية الدكتور خالد القلاف إن الندوات الثقافية سيشارك فيها كل من عميد كلية التربية النوعية في جامعة عين شمس الأستاذ الدكتور أماني حنفي، والأستاذ الدكتور رامي حداد، والدكتور هيثم سكرية، بالإضافة إلى الدكتور رشيد البغيلي.
وقال المشرف على الفرق الموسيقية في المعهد الدكتور فراس التتان إن «المعهد يمتلك ثلاث فرق موسيقية، منها فرقة المعهد الأساسية للموسيقى العربية وفرقة الحجرة لنشاط الطلاب شرقي وغربي والأوركسترا الإنسانية السيمفونية، فهي تقدم أدب الموسيقى العالمي».

مصطفى أحمد: شكراً...  المعهد الموسيقي

شكر الفنان القدير مصطفى أحمد القيمين على المعهد الموسيقي، معرباً عن اعتزازه وتقديره لتكريمه في ليلة افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان الكويت للموسيقى، مثمناً بهذا الجانب «دور وجهود عميد المعهد الموسيقي الدكتور رشيد البغيلي باستذكار من كان لهم بصمات في الساحة الغنائية الكويتية، وبإقامة هذا الحدث الثقافي الذي يتضمن فعاليات وأنشطة عدة تساهم في دعم وتشجيع وصقل مواهب وقدرات أبنائنا الطلبة والطالبات».
وأشار أحمد في تصريح صحافي لمناسبة الاحتفاء به في المهرجان، إلى أن تكريم الفنان بحياته يشعره بوجوده ويمنحه جرعة من التشجيع لمواصلة العطاء، معبراً عن سعادته في الوقت ذاته بتكريم زملائه من رواد الأغنية الكويتية، سواء من قبل الدولة أو من قبل المؤسسات الأكاديمية.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي